التعليم

إنتظام سير إمتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة

إنتظام سير إمتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة فى يومها الثانى

كتب: احمد سمير الشيمي

٢٩١٥٢ طالب وطالبة قاموا بآداء إمتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى بعدد ١١٩ لجنة رئيسية تغيب منهم ٥٨٤ بنسبة حضور ٩٨٪ .

في إطار جهود محافظ البحيرة بإستعداد جميع اللجان لإمتحانات الثانوية العامة وتفعيل البروتوكول بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن والصحة والتموين والكهرباء والوحدات المحلية لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الإمتحانات وأوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان الثانوية العامة، وكذا تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية

المقررة وإنتظام سير عملية الإمتحانات، وتنظيم دخول الطلاب فى طابور متباعد عبر بوابات التعقيم وتوزيع كمامات وواقيات للأحذية وجل مطهر وغطاء الرأس بالإضافة إلى الكشف الحراري وتطبيق خطة تأمين الطلاب صحياً ووقائياً ضد فيروس كورونا المستجد، والتصدى بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه، والتأكيد على عدم تواجد التليفونات المحمولة مع الطلاب أو العاملين باللجان .

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على تنفيذ تعليمات الوزارة بالتنسيق مع المحافظة وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية المقررة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم، والحفاظ على التباعد والحرص على إرتداء الكمامات والتأكد من إستلام الطلاب لأدوات التعقيم .

مشيراً إلى إنتهاء ثانى أيام الإمتحانات حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين فى اليوم الثانى بمادة اللغة الأجنبية ٢٩١٥٢ طالب تغيب منهم عدد ٥٨٤ بنسبة حضور بلغت ٩٨٪، قاموا بآداء الإمتحانات فى عدد ١١٩ لجنة .

كما تم متابعة الإمتحانات لحظة بلحظة من خلال ربط غرف العمليات في الإدارات المختلفة بالغرفة الرئيسية بديوان المديرية من خلال شبكة فيديو كونفرنس داخلية بين الإدارات التعليمية والمديرية المركزية والوزارة للٱطمئنان على وصول أوراق الأسئلة وسير الإمتحانات .

وتم تأمين اللجان بالكامل بمعرفة قوات من الشرطة من خارج اللجان وفي محيطها وٱنتهت جميع الإمتحانات في موعدها المحدد وفقاً للجداول المعلنة.

ومرت الإمتحانات اليوم بشكل جيد، حيث جرت اليوم إختبارات فى حالة من الهدوء ولم تتلقى غرفة العمليات خلال فترة الإمتحانات سوى ٩ طلاب حالات مرضية منها حالة ( إشتباة بكرونا – مغص كلوي – إغماء – حاله عصبية ) بإدارات ( إيتاي البارود – حوش عيسى – النوبارية – التحرير – بندر كفر الدوار – الدلنجات – إدكو ) .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نبات‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى