اسلاميات

أبوالياسين : لـ الآمة الإسلامية القول المبين للدفاع عن سيد المرسلين

ناشد : نبيل أبوالياسين ” الآمه الإسلامية في بيان صحفي صادر عنهُ اليوم «الجمعة»، إن الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم ، واجبًُ شرعي على كل مسلمً ومسلمة ،و ذلك يكون بالحوار الراقي وبالعلم وبالمعرفة والتمسك بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم دون غلو كما أمرهُ الله عز وجل في القرآن «وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ»،وقوله تعالى «وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ » هكذا علمنا الله عزوجل .

وأضاف : “أبوالياسين ” أن ما رأيناه من بعض المسلمين في جميع دول العالم بموجب الإساءة “لـ “النبي محمد صلى الله عليه وسلم ،من خلال«الرسوم الكاريكاتورية» هو وابلً من الشتائم ، والألفاظ الخارجة ، وغيرها وكلها لا تمُت من قريب أو بعيد”لـ ” الدين الإسلامي ولا “لـ ” أخلاق من تمت الإساءةُ إليه .

وأكد : “أبوالياسين ” في بيانه الصحفي أن أسمى الطرق ” لـ ” الدفاع عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو الحوار الراقي ، وأن يكون الرد على المسيئ بالتي هي أحسن وأفضل من الطريقة التي أساء بها ، وأن لا ننساق وراء المؤامرات الخبيثة التي تُريد النيل من الإسلام والمسلمين ، ومن أمنُهم وإستقرارهُم .

وختم ” أبوالياسين ” مناشداً حكام العالم العربي ، والإسلامي
« دافعوا عن رسولكم كما تُدافعون عن عروشكم»، ولا تفسحوا المجال ” لـ ” إستخبارات بعض الدول ، وأذرعتُها في جميع دول العالم وخاصةً في الدول «العربية» لكي يستفزون مشاعر المسلمين لقناعتهم بمدى حبهم لنبيهم ، وإندافعهم بدون وعيً ، ولاعلم ،لا معرفة ، من البعض . منهم كما رأينا من الهجوم الإرهابي على «فرنسا» وبعض الدول الآخرى ، وأيضاً على مواقع التواصل الإجتماعي من ألفاظٍ خارجةً وغيرها يستغلُها التجييش الألكتروني التابع لهم من مروجي «الفتن» وآخر «لتأجيجها» .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى