اخبار عالمية

وزير الصحة السوداني يتهم البدوي بضياع اموال مكافحة كورونا

وزير الصحة السوداني يتهم البدوي بضياع اموال مكافحة كورونا

متابعة د. خالد سعد

 أفاد مراسلنا في السودان بأن ، وزير الصحة السوداني، أكرم علي التوم، قد اتهم  وزير المالية ابراهيم البدوي، بصرف الأموال القادمة من الخارج لمكافحة كورونا،

وذلك على كهرباء بورتسودان ولتسديد مستحقات المبعوثين للخارج وغيرها.

الجدير بالذكر أن تصريح وزير الصحة السوداني ،حول الوضع الصحي في البلاد في ظل انتشار فيروس كورونا. قد أثار، ضجة وسخرية واسعتين.

تجدر الاشارة بأن  وزير الصحة السوداني، قد نبه، في مؤتمر صحفي، أنه يأسف لعجز وزارة المالية عن تسديد فاتورة الدواء منذ ديسمبر 2019 وأضاف: “نذكركم بأن زمن إنفراد المالية بتحديد موارد الوزارات الأخرى قد انتهى يوم أن أدت هذه الحكومة القسم بعد ثورة مهرها الشعب بدماء شهدائه”.

جديراً بالذكر أيضاً أن التوم قد افاد أن أي تراجع عن تنفيذ الدعم لقطاع الصحة ستكون له آثار سلبية على صحة المواطن، مؤكدا أن “الشعب يحاسب مجلس الوزراء على كل قراراته المتعلقة بتخصيص وإعادة توزيع منصرفات هذه الميزانية”، وقال إن توسيع خيارات الحلول يعتبر من أهم وسائل التشاور والمصارحة والمناصحة بين أعضاء الفريق الواحد من ذوي الهم المشترك.

كما تجدر الإشارة إلى ،إنه تم تسجيل 14 وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات الإجمالي في البلاد إلى 447، فيما أشارت إلى تسجيل 128 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 7007.

إلا أن “كورونا ليس له علاج ، حتى الآن ، وكل ما يمكن تقديمه للمواطن إذا شعر بضيق تنفس، هو دواء البنادول والمحاليل بالإضافة لمضخات الأكسجين.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى