غير مصنف

وحدة الرعاية المركزة بحضانات مستشفى الأقصر الدولى تنقذ طفلا مبتسر

وحدة الرعاية المركزة بحضانات مستشفى الأقصر الدولى تنقذ طفلا مبتسر

الأقصر : ريم جابر

نجحت وحدة الرعاية المركزة لحديث الولادة بحضانات مستشفى الأقصر الدولى، من إنقاذ طفل مبتسرا بعد رحلة علاج ومتابعة استمرة 112 يومًا، كان يعاني من ضيق شديد بالتنفس، لعدم إكتمال نمو الرئتين وباقى أجهزه الجسم وذلك تحت رعاية وإشراف الدكتوره سميه بدر رئيس الوحدة .

وتعود تفاصيل الحالة بعد استقبال وحدة الرعاية المركزة لحديث الولادة بحضانات المستشفي المولود “يوسف . ا” طفل مبتسرا 29 اسبوع بنقص ما يقرب من شهرين عن موعد ولادته، بوزن كيلو جرام واحد ،يعانى من ضيق شديد بالتنفس لعدم إكتمال نمو الرئتين وباقى أجهزه الجسم، وعلى الفور تم حجزه بغرفه الرعايه المركزه لحديث الولاده بحضانات المستشفى على جهاز تنفس صناعى بدرجات عاليه وعمل اللازم لخطورة حاله الطفل .

وأضافت الدكتورة سميه بدر الدين رئيس وحدة الرعاية المركزة لحديث الولادة بحضانات المستشفى، أن المولود ،تم دخوله غرفة الرعاية المركزة بحضانات المستشفي لخطورة حاله الطفل نتيجة لنقص العمر الرحمى للطفل وعدم إكتمال نموه فقد تعرض للعديد من المشاكل الخطيره التى تصاحب الأطفال المبتسرين
وقد تعذر فصله بسهوله من جهاز التنفس الصناعى وعدم تحمله اى تخفيض في نسبه الأوكسجين المعطاه وعدم تحمل الرئتين لذلك واشتباه وجود ضعف في الحنجره .
وتابعت” بدر” أنه عقب المتابعه الجيدة للطفل بالحضانة وعمل اللازم تم فصله من الجهاز بعد فتره طويله استمرت ” 112 ” يومًا، وبدأت مرحله الوصول إلى الوزن المناسب للطفل، كما تقبل الرضاعه عن طريق انبوبه الى المعده ثم عن طريق الفم حتى وصل الى الوزن الذى يسمح به الخروج من المحضن بوزن 1،600 وبكامل الصحه والعافيه البنيانية لجميع أعضائه الجسدية بعد عمل حفل صغير للمولود بحضور والديه .

واشاد الدكتور اسماعيل العربي مدير عام مستشفي الاقصر الدولي بالعمل الإنساني الكبير الذى قام به جميع العاملين من اطباء وتمريض بوحدة الرعاية المركزة بحضانات المستشفي، حيث أنه الابن الوحيد لأسرته .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى