ثقافة وفن

هيثم هشام: ظهور أصنام في لعبة ببجي سقطة ويشيد بحذفها

هيثم هشام: ظهور أصنام في لعبة ببجي سقطة ويشيد بحذفها



حسام راضي


قال صانع المحتوى العراقي هيثم هشام، المعروف بـ هيمو كمنك، إن ظهور تماثيل في لعبة ببجي وهي تقوم بحركات تشبه عبادة الأصنام، من أجل الحصول على معدات جديدة يتم استخدامها لاجتياز مراحل لعبة بابجي، في شكل يشبه عبادة الاصنام كانت سقطة من الشركة المصنعة لببجي.

وأضاف صانع المحتوى العراقي هيثم هشام، أنه يقدر رد ببجي واعتذارها وحذف ذلك التعديل الذي يسيء إلينا كبشر وينهانا عنه ديننا الإسلامي، موضحا أن سرعة الرد تحسب لببجي.

وكان التحديث الأخير للعبة الشهيرة “بابجي” قد أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين مرتادي اللعبة، بعد صدور التحديث الجديد للعبة وهو يحتوى في أحد مراحله على ركوع اللاعب لصنم مما يخالف الدين الإسلامي.

وفي الإصدار الجديد، ظهرت تلك التماثيل الجديدة وهي تقوم بحركات تشبه عبادة الأصنام، وذلك من أجل الحصول على معدات جديدة يتم استخدامها لاجتياز مراحل لعبة بابجي.

وكان فريق لعبة بابجي، قد رد على الانتقادات التي وجهت للعبة بعد التحديث الأخير، وكتب فريق لعبة بابجي عبر الصفحة الرسمية بموقع فيس بوك :” يودّ فريق ببجي موبايل (PUBG MOBILE) التطرّق لمسألة القلق والمخاوف التي نتجت عن التحديث الأخير في اللعبة”.

.ونودّ أن نعبر عن أسفنا الشديد حيال تسبب الخصائص الجديدة في اللعبة بالاستياء لدى بعض لاعبينا، نحن نقدر ونحترم قيم وتقاليد وممارسات لاعبينا ونشعر بالأسف لتسببنا بأي ضرر أو استياء، لذلك باشرنا باتخاذ الإجراءات اللازمة وأزلنا الخاصية المزعجة ونعمل على إزالة المحتوى البصري المتعلق بها”.

وكان الأزهر الشريف، أصدر بيانا يحذر فيه من خطورة الألعاب الإلكترونية وخص بالذكر لعبة بابجي، مستنكرا تحديثها الأخير، وبعد تلك الضجة حذفت بابجي التحديث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى