اخبار عالمية

نقص مولدات الأكسجين يُسفر عن وفيات كثيرة في العالم

نقص مولدات الأكسجين يُسفر عن وفيات كثيرة في العالم

متابعة دكتور سعد 

أفادت جريدة المصري الديمقراطي اليوم في تقريرها ، نقلا عن منظمة الصحة العالمية ، بأن هناك نقص في مولدات الأكسجين في العالم ، مما يؤثر سلباً على الشفاء ويُزيد من الوفيات ، فمع تسجيل نحو مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا حول العالم أسبوعياً،

فقد حذرت منظمة الصحة العالمية من نقص في مولدات الأكسجين في المستشفيات والتي تستخدم مع مرضى كوفيد-19 الذين يعانون من مشاكل تنفسية.

أفاد مراسلنا ، بتصريح ، مدير المنظمة تيدروس أدهانوم إن الكثير من الدول تواجه صعوبات بالحصول على مولدات الأكسجين، وأن الطلب يفوق الإمداد حالياً.

إضافة إلى ذلك ، فإن المنظمة اشترت 14 ألف مولد أكسجين من المصنعين وتخطط حالياً لإرسالهم إلى 120 دولة في الأسابيع القادمة ، كما سيتوفر نحو 170 ألف مولد أكسجين – تبلغ قيمتهم نحو 100 مليون دولار – خلال الأشهر الستة القادمة.

الجدير بالذكر ، فقد تخطت الإصابات عالمياً 9.4 مليون إصابة،  اليوم الخميس ، مع توقعات لمنظمة الصحة العالمية بأن تتجاوز الإصابات عالمياً حاجز العشرة ملايين مع نهاية الأسبوع.

يحيث أن نحو نصف مليون قضوا جراء الوباء حتى اللحظة، كما سجلت 480 ألف حالة وفاة حول العالم.

الجدير بالذكر ، فقد سجلت الولايات المتحدة ثاني أعلى معدل إصابة يومي بلغ 34 ألفاً و700 حالة إصابة، بعد أن كانت قد سجلت رقماً قياسياً في 26 نيسان/ أبريل بلغ حينها 48 ألفاً و529 إصابة في غضون 24 ساعة.

ووفقاً للمصادر، فإن العديد من دول أمريكا اللاتينية شهدت ارتفاعاً يبلغ 25 بالمئة إلى خمسين بالمئة بعدد الإصابات الأسبوع الماضي، وقال إن الوضع في الأمريكيتين ما زال يتطور، ولم يصل ذروته بعد، ومن المرجح أن يؤدي إلى استمرار الإصابات والوفيات.

يتوقع أن يرتفع عدد وفيات فيروس كورونا في أمريكا اللاتينية ويصل إلى 390 ألفاً بحلول تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى