طقس

موجة من الطقس السىء تضرب مراكز وقرى سوهاج ومنها دار السلام

موجة من الطقس السىء تضرب مراكز وقرى سوهاج

موجة من الطقس السىء تضرب مراكز وقرى سوهاج ومنها دار السلام

وائل محمود ابواليزيد – سوهاج
الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام جنوبي محافظة سوهاج تكثف جهودها، مساء السبت، للسيطرة على الوضع في قرية أولاد الشيخ والمشايخ بناحية مجلس قروي أولاد يحيى والناتج بسبب تعرضهما لسيول، نتيجة موجة الطقس السيئة.

ومن جانبه قال المهندس لطفي محمد علي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام إنه جرى الدفع بـ 6 سيارات فنطاس من شركة مياه الشرب والصرف الصحي لشفط المياه من الشوارع والمنازل ، أكثر من 11 لودر من الحملة الميكانيكية للوحدة المحلية والأهالي بالإضافة إلى معدات أخرى ملك الأهالي للسيطرة على الوضع وتوجيه مياه السيول إلى الترعة الفاروقية بقرية أولاد الشيخ ومخر السيل بقرية المشايخ.

وقد تفقد اللواء عصام الدين الليثي، سكرتير عام محافظة سوهاج يرافقه المهندس طارق الوراقي سكرتير مساعد المحافظة والمحاسب عاطف الصمطي رئيس حي شرق سوهاج قريتي أولاد الشيخ والمشايخ بناحية مجلس قروي أولاد يحيى بمركز دار السلام جنوبي المحافظة للوقوف على حجم الخسائر التي تعرضت لها القرية جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت القريتين خاصة البنية التحتية، بسبب موجة الطقس السيئة التي ضربت المحافظة، مساء اليوم السبت،.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام برئاسة المهندس لطفي محمد علي بدفع بمعدات الحملة الميكانيكية بالتنسيق مع فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدار السلام وقوات الحماية المدنية للتعامل مع الأزمة، وتصريف مياه السيول بقرية أولاد الشيخ إلى الترعة الفاروقية عن طريق عمل مصدات وتحويل مجرى المياه، وتصريف المياه بقرية المشايخ إلى مخر السيل، وشفط المياه من الشوارع وبعض المنازل التي غمرتها المياه خاصة الطوابق الأرضية، لتقليل حجم الخسائر المادية بالقريتين.

وقد ضرب الطقس السيئ مصحوب بنشاط للرياح المحملة بالأتربة، صاحبها ارتفاع في درجة حرارة الجو وانخفاض في مستوى الرؤية. كافة مدن ومراكز وقرى محافظة سوهاج، مساء اليوم السبت، موجة من

وقد شهدت غالبية مدن ومراكز محافظة سوهاج سقوط أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، خاصة على المراكز والقرى المتاخمة للجبال خاصة سلاسل جبال البحر الأحمر بمراكز ساقلته وأخميم ودار السلام.

وقد شدد ” الفقي ” على رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لعدم استقرار في الأحوال الجوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى