محلية

مصدر بـ"النقل": عرض الملفات الشائكة على "كامل الوزير" بعد حلف اليمين

مصدر بـ"النقل": عرض الملفات الشائكة على "كامل الوزير" بعد حلف اليمين

كتبت:مرثا عزيز

كشف مصدر مسؤول بوزارة النقل، عن أن اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لم يطلب حتى الآن الاطلاع على كافة الملفات الشائكة بديوان عام وزارة النقل، مشيرا إلى أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والقائم بأعمال وزير النقل، يتابع سير العمل بالوزارة، مضيفًا أن هناك ملفات تحتاج إلى دراسات جيدة للتعامل معها وخاصة السكة الحديد ومترو الأنفاق والطرق والكباري.
وقال المصدر، إنه سيتم عرض جميع ملفات وزارة النقل الشائكة على “الوزير” بعد حلفه اليمين الدستورية وزيرًا للنقل رسميًا خلال الأيام القليلة المقبلة، خلفًا للدكتور هشام عرفات، وزير النقل المستقيل، والذي قدم استقالته عقب أحداث حريق محطة مصر، يوم الأربعاء الموافق 27 فبراير الماضي، عقب تصادم جرار وردية أبو غاطس رقم 2302، بصداده خرسانية برصيف 6 بمحطة مصر، ما أدى إلى انفجار “تانك” السولار، وأسفر عنه وفاة 22 راكبًا وإصابة 40 آخرين.
وأكد المصدر، أن منظومة السكة الحديد تحتاج إلى نحو 200 مليار جنيه لتطوير جميع أنظمتها حتى عام 2030، وتشمل تحديث نظم كهربة الإشارات، ونظم الاتصالات، ونظم وحدة التحكم المركزي، وتجديد القضبان، وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات، وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى حديثة، وتحسن مستوى المحطات.
وأشار إلى أن هناك ملف في غاية الأهمية وسيتم عرضه على “الوزير” وهو ملف مترو الأنفاق، وخاصة تحديث الخط الأول لمترو “المرج – حلوان”، والذي وصل إلى حالة متردية للغاية، ويحتاج نحو 32 مليار جنيه لتحديثه، حيث أنه لم يتم تطويره منذ 30 عاما.
وأوضح مصدر في وزارة النقل، أن جميع قيادات وزارة النقل، ستعمل على مساعدة الوزير الجديد لتحقيق أهدافة وتطوير منظومة النقل في مصر.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف اللواء كامل الوزير، بتولي حقيبة “النقل” وتطوير وزارة النقل ومرفق السكة الحديد، بحلول عام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى