الأخبارالمرأةصحة

مستشفي ارمنت بالاقصر..تنجح في إجراء عملية ولادة قيصيرية لسيدة تلد ٤ اطفال توائم

 

الاقصر/نعمة العجلان

اعلنت مستشفى أرمنت التخصصى ، غرب محافظة الأقصر ، والتى تتبع أمانة المراكز الطبية المتخصصة ، عن تمكن قسم النساء والتوليد بالمستشفى ، من اجراء عملية ولادة قيصيرية لسيدة وضعت ٤ أطفال توائم تحت رعاية الدكتور أحمد بسيونى المدير العام.

وقال الدكتور محمد عز الدين رئيس قسم النساء والتوليد بالصرح الطبى أن المستشفى استقبلت سيدة ثلاثينية على وشك الولادة ، وكانت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، وتسمم حمل ، مضيفاً فور قدومها، خضعت الحالة لفحوصات صورة دم ، ووظائف كبد وكلي ، وبول ، وعوامل تجلط ، بالإضافة لتوفير دم من ذات الفصيلة ، إحتياطياً اذا لزم الأمر لذلك وتعرضت الحالة للنزيف بعد الولادة ، ومن ثم تمت إجراءات دخولها إلى العمليات ، مراعاة لحالة الأم وحفاظا على سلامة الأجنة.

ووسط حالة من الفرحة بين الأطباء وطاقم التمريض الذي أجرى الولادة علاوة على جميع العاملين كللت العملية بالتوفيق والنجاح .

وأوضح الدكتور محمد عز الدين ان السيدة انجبت ٤ توائم مابين الذكور والاناث ، سبق لها ولادتين قيصريتين ، و الأم والمواليد الأربعة في صحة جيـدة وتحت الملاحظة ولا يعانـون أيـة مضاعفـات ، مشيراً إلى طاقم العمل الطبى بأنهم على قدر كبير من الكفاءة والمهنية فى التعامل السريع مع الحالات الطارئة ، كما أكد على ان غرفة العمليات شهدت تطبيق الاجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا .

ضم الفريق الطبى المشارك فى العملية الدكتور كيرلس شايب طبيب مساعد نساء وتوليد ، وطبيب التخدير أحمد اسماعيل ، وطبيب الأطفال محمود رمضان ، ومجموعة التمريض .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى