اقتصاد

مدير صندوق النقد: أبهرنى التزام السيسى لتحقيق التطوير المنشود

مدير صندوق النقد: أبهرنى التزام السيسى لتحقيق التطوير المنشود

كتب نظير فؤاد

قالت مدير عام صندوق النقد الدولي ، كريستالينا جورجيفا ، إن ما أبهرها خلال زيارتها الأخيرة لمصر، هو حجم الالتزام الكبير من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة، من أجل تحقيق كل ما يمكن لإحداث التطوير المنشود في مصر، في إطار رؤية متكاملة لمستقبل مصر.

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الوزراء، خلال لقاء مدير عام صندوق النقد الدولي برئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي خلال زيارته إلى واشنطن.

حضر اللقاء طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفير ياسر رضا سفير مصر بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور حازم الببلاوى ممثل المجموعة العربية لدى صندوق النقد الدولى

وأضافت جورجيفا أن هناك حاجة لأن تتواكب المستويات الحكومية الأقل من الرئاسة ومسئولي الحكومة مع هذا القدر من الالتزام، حتى تعمل بنفس مستوى الحماس، بما يتسنى معه تحقيق النتائج المرغوبة، وقالت إن مصر أصبحت نموذجا في الإصلاح.
وأكدت جورجيفا أهمية تنفيذ برنامج تعاون جديد وقوي مع الحكومة، يركز على تنمية مهارات الكوادر وبناء قدراتهم.
وأعربت جورجيفا عن امتنانها وشكرها لما قدمته مصر من دعم لاختيارها في منصب مدير عام صندوق النقد الدولي، وطلبت نقل تحياتها وتهانينا للرئيس السيسي لما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي من نجاح.

وأكد رئيس الحكومة مصطفى مدبولي أن الحكومة ستسعى لأن يقود القطاع الخاص قاطرة النمو خلال السنوات القليلة المقبلة، لا سيما بعد تمهيد الطريق له عبر مجموعة ضخمة من المشروعات الخاصة بالبنية الأساسية من طرق ومرافق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى