غير مصنف

محافظ قنا يشهد مراسم الصلح بين آل ضمرانى وآل غلاب بفرشوط

محافظ قنا يشهد مراسم الصلح بين آل ضمرانى وآل غلاب بفرشوط
قنا – عمر أبو سيكا
شهد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا واللواء شريف عبد الحميد مدير أمن قنا صباح اليوم السبت مراسم الصلح بين عائلتى آل ضمرانى وآل غلاب بمدينة فرشوط شمال المحافظة .
بدأت مراسم الصلح بتلاوة آيات الذكر الحكيم لفضيلة الشيخ هيثم صبرى سعد الدين تلاها كلمة الاستاذ محمود ابراهيم نيابة عن لجنة المصالحات ثم كلمة الوعظ والإرشاد لفضيلة الشيخ كرم القوصى من علماء أوقاف قنا والتى أكد فيها على أهمية فضيلة الصلح وكيف حثنا الاسلام عليها ثم كلمة النائب حمزة ابو سحلى عضو مجلس النواب عن دائرة فرشوط والتى رحب فيها بالحضور وقدم الشكر لكل من ساهم فى إتمام هذا الصلح ثم كلمة الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة أوقاف قنا وذكر فيها أن القرآن الكريم حثنا على الاصلاح ذات البين ونشر الطمأنينة بين الناس .
ثم جاءت كلمة اللواء شريف عبد الحميد مدير أمن قنا التى أكد فيها على حبه لاهالى قنا وأنه سيبذل كل جهده لنشر الامن بالمحافظة بالتعاون مع القيادات الشعبية والتنفيذية .
وفى كلمته أكد اشرف الداودى محافظ قنا على أهمية القضاء على الخصومات الثأرية بالمحافظة والعمل على تنمية المحافظة والنهوض بها .
ثم اختتمت مراسم الصلح بالتصافح بين رموز وأفراد العائلتين والختام بالقرآن الكريم .
وترجع أحداث الخصومة الى أكثر من عامان حيث لقى أحد أفراد عائلة آل ضمرانى مصرعه اثر اشتباكات بين آل غلاب وآل دراع المجاورين لمنزله .
قدم مراسم الصلح فضيلة الشيخ عثمان الدقاق إمام بأوقاف قنا وحضره عدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة ورموز رجال الدين الإسلامى والمسيحي وجمع غفير من أهالى فرشوط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى