محلية

محافظ البحيرة يتابع ميدانياً أعمال إنشاء كوبرى مشاة إيتاى البارود العلوى

كتبت:نورهان السيد عبدالحليم


قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بجولة ميدانية صباح اليوم لتفقد أعمال إنشاء كوبرى مشاة إيتاي البارود العلوى أعلى السكة الحديد وترعة الخندق الذى سوف يربط بين جانبي البر الشرقي والغربي للمدنية بطول 112 متر بتكلفة 23 مليون جنية.
حيث يأتي في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والقضاء علي مشكلة تكدس المارة من المواطنين والمشاة أعلي كوبري السكة الحديد خاصة بعد غلق مزلقان المحطة مما زاد من معاناة الأهالي وتكبدهم وتحملهم صعوبة ومشقة الإنتقال من الجانب الشرقي إلي الغربي والعكس .
هذا وقد تفقد اللواء المحافظ الأعمال الجارية حيث تم تنفيذ عدد 33 خازوق في البر الغربي وصب الخرسانة العادية وجارى شد خشب القاعدة المسلحة .
كما تفقد الأعمال من الجهة الشرقية حيث تم الإنتهاء من صب عدد 9 خوازيق في البر الشرقي بجوار ترعة الخندق وجارى إستكمال الأعمال والتي بدأت في شهر يونيو الماضي وبلغت نسبة التنفيذ حتى الآن 30 % بقيمة 3 مليون جنية ومن المقرر الإنتهاء من الكوبرى في فبراير 2020م .
كما إلتقى اللواء المحافظ بعدد من المواطنين والذين أبدوا فرحتهم بإنشاء الكوبرى ووجهوا تحية شكر وتقدير للواء المحافظ على سرعة إستجابته لشكواهم وجهوده في التنسيق مع كافة الجهات المعنية للإسراع في إنشاء الكوبرى .
هذا وقد وجه اللواء المحافظ بتذليل كافة العقبات التي تواجه التنفيذ والإلتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لنهو الأعمال للتيسير على مواطني إيتاي البارود والمراكز المجاورة المترددين على المدينة .
ومن الجدير بالذكر أن تنفيذ الكوبرى كان مطلب شعبي لأهالي المدينة منذ أول زيارة ميدانية قام بها اللواء المحافظ لمركز ومدينة إيتاي البارود العام الماضي لمس خلالها مدى معاناة المواطنين والإزدحام ومعاناة المواطنين الناتج عن غلق مزلقان السكة الحديد .
وعلى الفور قام اللواء المحافظ بالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والتخطيط والمالية بسرعة إدراج كوبرى مشاة إيتاي البارود في الخطة الإستثمارية وتحملت المحافظة مبلغ 10 مليون جنية للبدء تنفيذ الكوبرى .
رافق اللواء م / حازم الأشموني – السكرتير العام المساعد و أ/ محمد كجك – رئيس مدينة إيتاي البارود وم/ فايز الجندي – مدير مديرية الطرق وم/ هالة خليفه – مدير فرع الهيئة العامة للطرق والكباري والقيادات التنفيذية بالمحافظة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى