صحة

ما المكوّنات الخمسة المثيرة للجدل في مستحضرات التجميل

ما المكوّنات الخمسة المثيرة للجدل في مستحضرات التجميل

نورهان اباظه

المستهلكون أصبحوا أكثر دراية اليوم ويريدون معرفة ما يوجد في منتجات التجميل الخاصة بهم.

إنه شيء جيد، لأن بشرتنا تظل أهم عنصر في الجسم ورأسنا يحتوي على الكثير من الأوعية الدموية وكذلك العصبية.

وفقًا لـ The Telegraph، فإن النساء يضعن المكياج يوميًا أو يستعملن ما يقارب 5 أرطال (!) من المنتجات الكيماوية والمركبات كل عام!

لذلك من المهم أن نفهم ما يتم تطبيقه عليك، أليس كذلك؟

مواضيع ذات صلة
مستحضرات التجميل المضادة للتلوث: مستقبل واعد ام تقدم وهمي؟

لضرورة التنبّه إلى تاريخ صلاحية مستحضرات التجميل!

مواد كيميائية سامة في مستحضرات التجميل!
هناك العديد من المكونات المثيرة للجدل في منتجات التجميل لدينا، والتي لسنا متأكدين دائمًا من تأثيرها الحقيقي أو “خطرها” على صحتنا.

إليك المزيد من المعلومات حول بعضها.
العطور

ذكر “عطر” في مستحضرات التجميل يعني دائما “العطور الاصطناعية”. فقط عدد قليل من المنتجات الطبيعية، التي عادةً ما تكون ماركات أقل شهرة وأكثر تكلفة، تستخدم الزيوت العطرية الطبيعية.

هل العطور الصناعية خطيرة؟ في المقام الأول نتناول مسألة التهيّج: بعض الناس حسّاسون جدًا على العطور الموجودة داخل المنتجات ويخضعون لردود فعل مختلفة، غالبًا بعد تطبيق واحد أو عدة تطبيقات. لذلك إذا كان لديك بشرة حساسة وسريعة الانفعال، يفضّل استعمال المنتجات دون عطر (هناك المزيد والمزيد في السوق).

لكن المشكلة لا تتوقف عند هذا الحد. العطور الصناعية مشتقة في الغالب من المنتجات البترولية. أجرت هيئة مختصة في هذا المجال، وهي مجموعة العمل البيئية (منظمة مستقلة لا تهدف للربح)،

وتضيف الوكالة أن “العديد من هذه المواد لم يتم تقييمها للتأكد من سلامتها في منتجات العناية والاستعمال الشخصي، وبعض هذه المكونات لها خصائص خطرة ومقلقة، أو نزعة للتراكم في الأنسجة البشرية”.

بالإضافة إلى ذلك، لا تفرض قوانين ومعايير على الشركات المصنّعة للكشف عن العطور التي تستخدمها، لذا فإن معظم التصنيفات تضع فقط كلمة “Perfume”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى