أسرة ومجتمع

مؤقتين وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي يستغيثون برئيس الجمهورية لحل مشكلتهم

مؤقتين وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي يستغيثون برئيس الجمهورية لحل مشكلتهم

 

متابعة : هناء الحديدي

ازاح المؤقتين في وزارة الزراعة بجميع الادارات الزراعية والمديريات بمختلف محافظات الجمهورية ، الستار عن باقي زملائهم من معهم عقودا تدريبية تضم عدة تخصصات مثل ” الإرشاد الزراعي ، المشتريات ، الشؤون المالية والإدارية ” .

فيكملون تفاصيل معاناتهم : احنا مؤقتين وزارة الزراعة عددنا نحو 34 الف ، وقد تم حل جزء كبير من مشكلة زملائنا بالتشجير عن طريق مذكرة العقد المقترح الذي قدمته وزارة المالية تحت مسمى ” عقد استعانة ” ، ولكننا نطالب جميعا معالي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، والدكتور محمد معيط وزير المالية ، بأن يصبح العقد شاملا مستمراً 12 شهرا ، يتجدد تلقائيا ، وينتهي فقط عند بلوغ سن المعاش أو الالتحاق بعمل آخر ، ويطبق فيه الحد الأدنى للأجور اللي هو ألفين جنيه ، كما وعد رئيس الوزراء .

أما المجموعة الثانية من المؤقتين بوزارة الزراعة كالإرشاد الزراعي ، لم يتم النظر إليهم حتى الآن ، وهما يناشدون فخامة رئيس الجمهورية ، ودولة رئيس الوزراء ، بالنظر إلى مشكلتهم ، وتثبيتهم اسوة بزملائهم ، من تم تثبيتهم فى 2012 بديوان عام الوزارة.

او عمل عقود ترضي الجميع شاملة متجددة تلقائياً ، تنتهي ببلوغ سن المعاش أو عند الالتحاق بعمل آخر ، بالإضافة إلى توفير تأمين صحي ومعاش يضمن لنا حياة كريمة .

وتكتمل استغاثاتهم : معانا عقد تدريب مقابل بدل انتقال شهري 65 جنيه للبكالريوس ، و 45 للدبلوم ، ومنتظمين في الحضور ورغم ذلك توقف صرف هذه المستحقات من 2006 ، وصبرنا وانتظرنا طوال ال 25 عاما الماضية ، على أمل التثبيت كما وعدتنا الحكومة في أكثر من تصريح لها بوسائل الإعلام المختلفة ،.

فلم لم ينظر إلى مشكلتنا والعمل على حلها اسوة بزملاءنا المؤقتين بالتشجير ، فالآن وبعد أن تقدم بنا العمر ولم نعد نستطيع الإلتحاق بأي عمل آخر خاص أو حكومي … نناشد فخامة رئيس الجمهورية بالنظر إلى حالنا ، وإيجاد حل ناجع يرضي نفوسنا الصابرة المحبة لوطنها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى