رياضة

ليفربول والسيتى يتعادلان فى قمة الدورى الانجليزى

 

 

أحمد عبدالحكيم

تعادل ليفربول ومضيفه مانشستر سيتي معًا بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن الجولة الثامنة من الدوري الانجليزي “بريميرليج” على ستاد الاتحاد

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 12 نقطة وظل في المركز الـ11 بجدول الترتيب، وله مباراة واحدة مؤجلة أمام أستون فيلا.

أما ليفربول ففقد صدارة جدول الترتيب وأصبح رصيده 17 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب.

وجاء تشكل المباراة كما يلي:

وتكون تشكيل مانشستر سيتي من: ايدرسون، كايل ووكر، روبن دياز، إيمريك لابورت، جواو كانسيلو، إيلكاي جوندوجان، رودريجو، كيفن دي بروين، فيران توريس، رحيم ستيرلينج، جابرييل جيسوس.

وتكون تشكيل ليفربول من: أليسون بيكر، ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، جو جوميز، أندي روبيرتسون، جوردان هندرسون، جورجينيو فينالدوم، جوتا، ساديو ماني، محمد صلاح، فيرمينو.

أحداث المباراة

بدأت المباراة بشكل سريع وفي الدقيقة الأولى حصل فيرمينو على كرة خطيرة في مواجهة إيدرسون لكنه لم يتمكن من السيطرة عليها وخرجت لضربة مرمى.

وحصل ليفربول على فرصة في الدقيقة الثانية بعد عرضية استقبلها ساديو ماني بالتسديد لكن دياز أبعدها من جديد ليحرم الريدز من التقدم مبكرًا.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ساديو مانى في الدقيقة 11 من عمر المباراة بعد عرقلة كايل ووكر للاعب السنغالي.

وتولى محمد صلاح تسديد ركلة الجزاء واستطاع أن يتقدم لصالح ليفربول في الدقيقة 13 من عمر المباراة.

وتعادل مانشستر سيتي في الدقيقة 32 من عمر المباراة عن طريق جبرييل جيسوس بعدما حصل على كرة من كيفن دي بروين واستدار ليتخلص من رقابة ألكسندر أرنولد وسدد كرة أرضية سكنت الشباك.

واحتاج حكم المباراة للعودة إلى تقنية الفيديو من أجل احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 40 من عمر المباراة بعد لمسة احتسبت على جو جوميز.

وتقدم كيفن دي بروين من أجل تسديد ركلة الجزء لكنها أهدرها في الدقيقة 42 بتسديدها أرضية بجوار القائم لتخرج لضربة مرمى.

وكان ليفربول يعود للتقدم من جديد في الدقيقة 44 بعدما استلم ماني كرة وتفوق على روبن دياز، وتقدم ثم لعب الكرة إلى صلاح ومنه لأرنولد الذي سدد كرة تجاوزت إيدرسون والذي عاد وأمسك بها.

وأهدر مانشستر سيتي فرصة خطيرة من أجل التقدم في الدقيقة 55 بعدما لعب جواو كانسيلو عرضية على رأس جيسوس لكنه سددها بجوار القائم.

واستمرت المباراة في الشوط الثاني لكن بأجواء هادئة دون أن يكون هناك أفضلية من فريق على الأخر، ولجأ كل فريق لنصف ملعبه مع حرص شديد ورفض التقدم للأمام.

وفقد ليفربول مدافعه الأيمن ألكسندر أرنولد في النصف الأخير من الشوط الثاني بداعي الإصابة بعدما سقط أرضًا دون تدخل من أحد، وشارك بدلًا منه المخضرم جيمس ميلنر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى