صحة

لأول مرة إجراء عملية ترقيع قرنية و120 عملية حول بمنظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد

لأول مرة إجراء عملية ترقيع قرنية و120 عملية حول بمنظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد
كتب: محمود السعيد : بورسعيد
قال الدكتور حسام حسين مدير مستشفى الرمد التخصصى خلال تصريحاته أن المستشفى تشهد طفرة فى عالم جراحة العيون فضلا انها تعد صرح طبى ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل .
وأضاف أن المستشفى من خلال هذه المنظومة الصحية قدمت خدمة متميزة بدون أية أعباء مادية تقع على كاهل المرضى البسطاء المنتفعين بالتأمين الصحى الشامل حيث أجريت لأول مرة عملية ترقيع قرنية و120عملية أخرى مابين تجميل عيون وحول ومياه بيضاء .
وتابع : أن من بين الــــ 120 عملية التى أجريت على مدار اسبوعين 60 مريض يعانى من المياه البيضاء و50 مريض أجريت لهم حقن شبكية و10عمليات تجميل عيون وحول وكيس دمعى بالعين وهى عمليات لأول مرة تجرى فى المحافظة رغم التكاليف الباهظة التى تكلفتها الدولة فى إطار منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد .
وفى سياق متصل أكد حسام أن المنظومة الجديدة تقدم العديد من الخدمات المتميزة لعمليات جراحة الشبكية والجسم الزجاجى وحقن زيت سيلكون لنزيف الشبكية السكرى لمرضى السكر وذلك لتوفير الراحة للمرضى المنتفعين بالمنظومة وعدم سفرهم للعلاج خارج محافظتهم .
ومن جانبه أكد مدير مستشفى الرمد أن عملية ترقيع القرنية تجرى للمرضى الذين يعانون من ضعف الغبصار نتيجة عتامة القرنية وأجريت لهم العملية من خلال المنظومة التى تتكفلها الدولة دون أية نفقات يتحملها المريض .
ومن جهة أخرى اكد حسام أن المستشفى تعاقدت مع عدد من الأطباء الإستشاريين كا الدكتور محمد صلاح إستشارى القرنية ورئيس هيئة المستشفيات التعليمية و الدكتور طارق شعراوى إستشارى “الجلوكوما ” تمهيدا لإجراء العمليات المستعصية .
مؤكدا حسام أن المستشفى بها عيادات خارجية وتخصصية وشبكية وجسم زجاجى وحول وتجميل عيون وقسم كامل للعمليات مثل الشبكية والقرنية والمياه البيضاء وكلها مجهزة باحدث الأجهزة لمواكبة جراحة العيون لخدمة المرضى البسطاء المنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى