محلية

في حصيلة مكافحة الإرهاب خلال النصف الأول من سبتمبر في الجزائر مقتل إرهابي وإستسلام أخر

في حصيلة مكافحة الإرهاب خلال النصف الأول من سبتمبر في الجزائر مقتل إرهابي وإستسلام أخر

كتب لزهر دخان

قالت وزارة الدفاع الجزائرية في أخر نشرات أخبارها. أن الجيش عثر على مخبأ للسلاح يستخدمه الإرهابيين في إخفاء أسلحتهم . وقالت الوزارة التي تنشر يوميا أخر تطورات الوضع الأمني الجزائري. وتعتبر هي أقوى المصادر المحلية الجزائرية المختصة في نشر وتأكيد أخبار الأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد .

قالت أن المخبأ كان فيه (بندقية رشاشة (01) من نوع FM وأربع (04) بنادق صيد وبندقية (01) تكرارية وقنبلة (01) يدوية بالإضافة إلى (233) طلقة من مختلف العيارات. )

وكان هذا النجاح الأمني في إطار مكافحة الإرهاب . حيث كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتاريخ يوم 15 سبتمبر 2019م المخبأ المذكور . إثر عملية بحث وتمشيط بالقرب من منطقة شعبة أكروب بالجباحية بولاية البويرة . وصِنف هذا المخبأ هو مخبأ للأسلحة والذخيرة .

كما كشفت ودمرت مفرزة أخرى للجيش الجزائري بولاية المدية (ثلاث (03) قنابل تقليدية الصنع ومخبأ (01) للإرهابيين يحتوى على مواد متفجرة وأغراض مختلفة، فيما أوقفت مفرزة أخرى عنصر (01) دعم للجماعات الإرهابية ببومرداس/ن.ع.1. )

وأشارت الوزارة إلى أنه وبفضل الإستغلال الجيد للمعلومات نجحت مفرزة للجيش الجزائري بتاريخ يوم 12 سبتمبرأيلول 2019 م . أثناء نصبها كمين بمنطقة طرطارة، بلدية أولاد عيسى، ولاية بومرداس . نجحت في القضاء على الإرهابي المبحوث عنه “شليل الوناس” الذي إسمه “الحارث ” . وحسب الدفاع الجزائرية كانت العملية قد مكنت من إسترجاع بندقية صيد معدلة وسلاح أبيض بالإضافة إلى كمية من الذخيرة ومستلزمات حياة وعيش أخرى .

وقد شهد يوم 09 سبتمبرأيلول 2019 م توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بكل من ولايتي خنشلة والطارف . وحول العملية قالت الوزارة أنه تم توقيفهما ( في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات ) وقد أوقفتهما( مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني)

وعلى صعيد عمليات إكتشاف جثث الإرهابيين . قالت الوزارة (كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي إثر عملية بحث وتمشيط بمروانة ولاية باتنة جثتي إرهابيين ) وأكدت الوزارة أنهما المقضي عنهما سابقا . وقالت الوزارة أيضا أنه قد تم تدمير ستة مخابئ للإرهابيين( تحوي مواد تستعمل في صناعة المتفجرات ومواد غذائية وأفرشة، في حين كشفت ودمرت مفرزة أخرى مخبأ يضم ورشة لصناعة القنابل ويحتوي على سبع (07) قنابل تقليدية الصنع وأغراض أخرى بالقل، ولاية سكيكدة/ن.ع.5. )

وبتاريخ يوم 08 أيلول سبتمبر 2019 م . تم توقيف أربعة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بولاية سيدي بلعباس . وكذلك كشفت مفرزة أخرى ثلاث بنادق تقليدية الصنع وكمية من الذخيرة خلال عملية بحث بالعوانة في ولاية جيجل .

وقد إستفاد الجيش الجزائري من إستسلام الإرهابي “أولاد الشيخ باي” المكنى “عبد الواحد” وكان هذا يوم 07 سبتمبرأيلول 2019 م . وقد سلم عبد الواحد نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست . وقالت الوزارة أنه قد إلتحق بالإرهابيين عام 2012م . وظبط الإرهابي في حالة الإستسلام وهو يحمل ( بحوزته قاذف صاروخي من نوع RPG-2 بالإضافة إلى ثلاث (03) قذائف وثلاث (03) حشوات دافعة للقاذف الصاروخي RPG-2. )

وبتاريخ يوم 07 سبتمبرأيلول 2019 م تقبضت عناصر الأمن على عناصر دعم الإرهاب وعددهم عنصرين دعم للجماعات الإرهابية بولاية خنشلة . وفي نفس السياق تمكنت مفارز أخرى للجيش من كشف ثلاث قنابل تقليدية الصنع بكل من ولايتي سكيكدة وتيزي .

وبتاريخ يوم 06 سبتمبرأيلول 2019 م . وعلى إثر عملية بحث وتمشيط بولاية سكيكدة كشف الجيش ودمر (قنبلة تقليدية الصنع ومخبأ (01) للإرهابيين يحوي أغراض مختلفة. )

وقد تمكنت مفرزة للجيش أيضا بتاريخ يوم 05 سبتمبر 2019 م . عندما قامت بدورية للبحث والتفتيش بالقرب من الشريط الحدودي الجنوبي لولاية تمنراست في الناحية العسكرية السادسة . تمكنت ( من اكتشاف مخبأ للذخيرة يحتوي على (19) قذيفة عيار 100 ميليمتر، فيما أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي،بكل من بومرداس/ن ع 1 وخنشلة/ن ع 5، ثلاثة (03) عناصر دعم للجماعات الإرهابية. ) وكان هذا في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود وبفضل استغلال المعلومات .

وبالقرب من بلدية واد زهور بالقل تم بتاريخ يوم 04 سبتمبر 2019 م . تم كشف وتدمير أربع قنابل تقليدية الصنع. كشفتهم ودمرتهم مفرزة للجيش الوطني الشعبي.

وقامت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتاريخ يوم 03 سبتمبر 2019 بتوقيف عنصري (دعم للجماعات الإرهابية بخنشلة/ن.ع.5،) وفي نفس الإطار وهو إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات ( كشفت مفرزة أخرى مسدسا (01) رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومخزن (01) ذخيرة إثر عملية بحث وتمشيط بتندوف/ن.ع.3. )
وشهدت ولاية غرداية بتاريخ يوم 02 سبتمبر . عملية إسترجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة.

في حصيلة مكافحة الإرهاب خلال النصف الأول من سبتمبر في الجزائر مقتل إرهابي وإستسلام أخر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى