محافظات

فودة يتفقد عدة مشرعات بمدينة شرم الشيخ في إطار الاستعداد للعيد القومي للمحافظة

كتب – ياسر عامر

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم الأحد، يرافقه اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، عدداً من المشروعات الجارية بمدينة شرم الشيخ، في إطار الاستعداد للعيد القومي للمحافظة .
تفقد المحافظ خلال الجولة أعمال تطوير هضبة ام السيد، منها طريق شارع نادي الرياضات البحرية بمنطقة هضبة ام السيد بطول 1.7 كيلو وعرض 30 متر والذي جرى الانتهاء من جميع الأعمال وأعمال التخطيط والتجميل وإنشاء رقعتي شطرنج ضخمة ومقاعد .
أشار المحافظ ان الطريق وما به من اعمال التوسعة والتجميل، وأعمال مشايات على الجانبين، بالإضافة لأعمال الإنارة وإنشاء باركينج، وحارات تهدئة بهدف توفير الدخول والخروج الآمن، ومقاعد مضيئة ليلاً ورقعتي شطرنج ضمن المنطقة الترفيهية للمواطنين والزوار إضافة سياحية كبيرة وخصوصاً بمنطقة هضبة ام السيد الجاري تطويرها تطويراً شاملاً، بالاضافة للمشي السياحي الذي يطل على البحر بطول 2 كيلو، وبه أعمال المشايات بطول 2 كيلو وعرض 3.6 متر من الرخام والجرانيت، وأعمال الكورنيش لتصبح المنطقة مقصدًا سياحيًا عالميًا وإضافة سياحية أخرى للمدينة.
كما تفقد المحافظ خلال الجولة الأعمال الإنشائية لمبنى مجلس المدينة الجديد ومبنى الخدمات الملحق به وأشار محافظ جنوب سيناء أنه سيتم الانتهاء من الأعمال في نهاية العام الجاري 2021.
وتفقد محافظ جنوب سيناء خلال الجولة أعمال إنشاء المحطة الثانية لتموين السيارات بالغاز الطبيعي بمنطقة السوق القديم بشرم الشيخ استعداداً لافتتاحها خلال احتفال المحافظة بعيدها القومي الشهر الجاري
وأشار فودة ان إنشاء المحطة الثانية بغرض توفير طاقة نظيفة ومتجددة، مضيفاً أن سيجرى شحن السيارات التي تعمل بالكهرباء بالمحطة، وجارِ إنشاء محلات تجارية، وكافتريا بها، لتوفير الخدمة اللائقة بزائري مدينة شرم الشيخ.
وأضاف المحافظ أن هذه المحطة تعد الثانية الذي أنشئت لهذا الغرض بمدينة شرم الشيخ بعد افتتاح المحطة الأولى بمنطقة الرويسات، بحضور وزير البترول، وأيضًا جارِ العمل لإنشاء عدد من المحطات الأخرى بكافة مدن المحافظة، فضلاً على تطوير عدد من محطات تموين البنزين القائمة وإضافة خدمة الغاز إليها.
وأوضح المحافظ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة التوسع في استخدام الغاز الطبيعي، للحفاظ على البيئة وإنشاء محطات غاز طبيعي لتحويل السيارات للعمل بالغاز .بديلًا عن الوقود، مما يساعد علي تقليل نسبة استهلاك البنزين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى