غير مصنف

غارات الكيان الغاصب تشعل المنطقة. المرصد:

اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخير الأمني ومكافحة الإرهاب عشرات القتلى فى غارات إسرائيلية على شرق سوريا. فى ثانى قصف من نوعه على سوريا منذ بداية 2021، تسببت غارات شنتها طائرات إسرائيلية على مواقع فى دير الزور والبوكمال شرق سوريا فى مقتل 23 شخصاً من بينهم سبعة عسكريين سوريين.

أدت غارات شنتها فجر الأربعاء (13 كانون الثانى/يناير2021) طائرات حربية إسرائيلية على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية فى شرق سوريا الى مقتل سبعة عسكريين سوريين و16 مقاتلاً فى فصائل موالية لإيران، بحسب ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان. وقال المرصد ومقره بريطانيا إن القصف الإسرائيلى الثانى من نوعه على سوريا خلال العام 2021 الجارى… قتل 23 شخصاً بينهم سبعة (جنود) سوريين، والبقية من الميليشيات الموالية لإيران.
وأضاف المرصد أن سلاح الجو الإسرائيلى شنّ أكثر من 18 ضربة جوية فى المنطقة الممتدة من مدينة دير الزور إلى الحدود السورية العراقية فى بادية البوكمال.
من جهتها قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن إسرائيل شنت غارات على مناطق فى دير الزور والبوكمال شرقى سوريا.
وتسبّبت غارات مماثلة قرب مدينة البوكمال فى 23 تشرين الثانى/نوفمبر الماضى بمقتل 19 مسلحاً موالياً لإيران وفق المرصد. وتخضع المنطقة الممتدة بين مدينتى البوكمال والميادين فى ريف دير الزور الشرقى لنفوذ إيرانى، عبر مجموعات موالية لها تقاتل الى جانب قوات النظام.
وفى تقرير نادر قال الجيش الإسرائيلى قبل أسبوعين إنّه قصف خلال العام 2020 نحو 50 هدفاً فى سوريا. ولم يقدم التقرير السنوى للجيش الإسرائيلى تفاصيل عن الأهداف التى قصفت لكنّ إسرائيل شنّت منذ إندلاع النزاع فى سوريا فى 2011 مئات الضربات إستهدفت القوات النظامية السورية وقوات إيرانية تدعمها ومقاتلين من حزب الله اللبنانى الذى يقاتل الى جانب قوات النظام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى