اقتصادعاجلة

عاجل | بأمر الرئيس .. إعادة إحياء الغزل والنسيج وبناء أكبر مصنع في العالم.. التكلفة تصل إلي 21 مليار جنية والهدف التصدير إلى كل دول العالم

 

كتب : سيد يمني

مصر تبنى أكبر مصنع للغزل والنسيج فى مصر و العالم فى المحلة الكبرى مصنع ( المحلة 1 ) .. بالاضافة إلى مصانع أخرى للغزل فى 7 مناطق متفرقة من الجمهورية وتدريب العمالة المصرية على أحدث معدات فى العالم من إنتاج شركة ريتر السويسرية..

تهدف خطة إنشاء المصانع و تحديثها توقف مصر عن تصدير القطن و تحويلة إلى غزل و إنتاجه محليا خلال السنوات القليلة القادمة و انعاش صناعة الغزل و النسيج فى مصر والمنطقة والتصدير إلى كل دول العالم.

أكدت وزارة قطاع الأعمال العام أنه جاري تنفيذ خطة شاملة لتطوير صناعة الغزل والنسيج بالشركات التابعة بتكلفة تقدر بنحو 21 مليار جنيه، من خلال توريد أحدث الماكينات والمعدات من كبرى الشركات العالمية إلى جانب تطوير البنية التحتية للمصانع، وتدريب وتأهيل العاملين.

كما سيتم الاحتفاظ ببعض الماكينات القابلة للتشغيل مع رفع كفاءتها، إلى جانب توريد 800 ألف مردن (مغزل) لإنتاج الغزول بأحدث التقنيات الأوروبية، مع تدريب العاملين على الماكينات الحديثة من خلال استشاري التطوير وموردي الماكينات، مع تحديد 3 مراكز للتصدير في غزل المحلة وكفر الدوار والدلتا، مع تحقيق التخصص في نشاط الشركات، ورفع جودة المنتجات وتحسين أساليب البيع والتسويق.

وأضافت أن تطوير شركة غزل المحلة يمثل جزءا رئيسيا في عملية تطوير قطاع الغزل والنسيج، مشيرة إلى أنه سيتم إنشاء اكبر مصنع للغزل في العالم على قطعة أرض داخل الشركة يضم 182 ألف مردن لإنتاج الغزول.

وأكدت حرصها على التواصل مع العاملين وطرح التصور الخاص بتطوير النادي، مشددًة على أنه لن يتم بيع أي جزء من أراضي النادي، وأن الشركة ستظل مالكة لكل الأصول، وأنه لم يتم اتخاذ أي إجراء حتى الآن قبل التنسيق مع الشركة والعاملين، وإنما تم طرح التصور على وزارة الشباب والرياضة والتي أكدت قابلية تنفيذه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى