محلية

طفطف في شوارع السيدة زينب قريبا

كتبت/مرثا عزيز
أكد الدكتور عبد اللطيف مهران، رئيس حي السيدة زينب، أن سيبدأ تنفيذ مشروع “الطفطف” بشوارع الحي قريبا، حيث جرى الاتفاق على تصنيع وحدتين من الطفطف، سينفذهما أحد المصانع بقليوب خلال شهر ونصف، وتتكون كل وحدة من 3 عربات.

وأضاف “مهران” في تصريحات صحفية، أن خط سير “الطفطف” سيكون بداية من ميدان أبو الريش أمام محطة مترو الأنفاق بشارع الخليج المصري، مروراً بشارع بورسعيد أمام سينما الشرق، وصولا لشارع قدري، ومروراً بشارع الخضيري حتى قسم الخليفة، وشارع مجرى العيون أمام مستشفى 57357، لافتا إلى أن الحي يعمل على استعادة المظهر الحضاري، خاصة أن به بعض المواقع السياحية ومزار للكثيرين.

وأوضح أن سعر التذكرة لن يتعدى 3 جنيهات، وسيخدم ملايين المواطنين بشكل يومي نظرًا لوقوع مستشفيي 57357 والجلدية ومعهد الأورام ومسجد السيدة زينب، بنطاق الحي، وسيكون التركيز على الشوارع الرئيسية بالحي، والمستشفيات الكبرى ليكون بديلا للتوك توك، مشيرا إلى أن الطفطف به مكان مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، مؤكدا أن إحدى شركات الدعاية والإعلان ستقوم بتمويل المشروع مقابل وضع إعلاناتها على الطفطف.

وأشار رئيس حي السيدة زينب، إلى أنه جار العمل على حصر جميع مركبات التوك توك، وعمل “فيش وتشبيهه” لكل من يقود التكاتك، وإجراء تحليل طبي للكشف عن تعاطي المخدرات، لاستبعاد من يثبت تعاطيه.

أضاف أن كل مركبة سيكون لها رقم من الحي، بمثابة الرخصة للعمل داخل الحي، ويمنع تماما سيره في الشوارع الرئيسية، وذلك لحين تفعيل قراراستبداله ومنعه من السير نهائي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى