محلية

صندوق تحيا مصر يساند مستشفي الفيوم العام

صندوق تحيا مصر يساند مستشفي الفيوم العام

كتب – محمد الشريف

 قام صندوق تحيا مصر بتسليم عدد من اداوات الحماية الشخصية للاطقم الطبية والمستلزمات الطبيه ، لمستشفى الفيوم العام  ، وذلك في إطار مبادرات ونشاط الصندوق لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، بحضور  د/محمد عماد نائب محافظ الفيوم ، والدكتورة أميمة عباس وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والأستاذ أشرف سعد مدير المتابعة والتقييم بصندوق تحيا مصر، والدكتور محمد عبدالله مدير مستشفى الفيوم العام، والأستاذ حسين رجب مسئول صندوق تحيا مصر بالفيوم.

كما قدم عماد الشكر لصندوق تحيا مصر لما يقدمه من نشاط فعال لتخفيف العبء عن المرضى، وحماية العاملين بالقطاع الصحي في مجابهة فيروس “كورونا”.

و تفقد نائب المحافظ، قسم إستقبال حالات كورونا، قسم للأشعة المقطعية ،وإطمئن على مستوى تقديم الخدمات الطبية للمرضى، كما تفقد أعمال التطهير ووحدة التعقيم المركزي بالمستشفى، ووجه بسرعة الانتهاء من إنشاء السور الحديدي الفاصل بين هيئة الإسعاف والمستشفى لتنظيم عملية دخول وخروج المواطنين، وعدم التزاحم داخل المستشفى.

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح أن مبادرة نتشارك هنعدي الأزمة التي أطلقها الصندوق لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد نجحت حتى الآن في توفير 240 جهاز تنفس صناعي، و1000 مضخة حقن سوائل للعناية الحرجة، و15 ألف بدلة عزل واقية، وكذلك مليون كمامة طبية، 50 ألف كمامة N95، أطنان من عبوات التعقيم والمطهرات، و1000 كاشف للفيروس، و50 بوابة تعقيم.

كما تم اخراج اكبر 3 قوافل غذائية تم من خلالها توصيل نحو 6600 طن من المواد الغذائية و160طنآ من الخضراوات170 طنًا من اللحوم و150 طنًا من الدواجن، وكان ذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وزارة التضامن الاجتماعي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى