الأخبارمحلية

صحفي يطالب بوقف قيد فاطمة ناعوت بنقابة الصحفيين تعرف على السبب

صحفي يطالب بوقف قيد فاطمة ناعوت بنقابة الصحفيين تعرف على السبب.
عاطف عبد العزيز
طالب  الصحفي حسام السويفي  عضو الجمعية العمومية- مشغلين  خالد ميري رئيس لجنة القيد بنقابة الصحفيين و أعضاء لجنة القيد بعدم قيد الكاتبه فاطمه ناعوت.
وأكد في مذكرة رسمية حيث قال في مذكرته”  أن كشوف لجنة القيد الخاصة بلجنة المشتغلين، قد تضمنت اسم السيدة  فاطمة سيد حسن ناعوت، الشهيرة ب فاطمة ناعوت، التي تم قيدها في جدول تحت التمرين، عن جريدة المصري اليوم” .
وحيث أن المذكورة لم تمارس العمل الصحفي قط، أو كان لها أرشيف في فروعه وفنونه المختلفة، من كتابة الأخبار، أو التقارير، أو التحقيقات، أو الحوارات الصحفية، واكتفت بنشر مقالات تعبر عن آرائها الخاصة في صحيفتها التي قامت بتعيينها.
ولما كانت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين هي صاحبة الحق الأصيل في رفض قيد الدخلاء، ومن لم يمارسوا العمل الصحفي، ومن حقها الطعن على كل من يجور على حق زميل آخر من حقه القيد بالنقابة، ومنعته شروط مجحفة كالتعيين في صحيفته من تحقيق ذلك.
ولما كانت لجان القيد السابقة، قد سمحت بقيد من هم على شاكلة الحالة محل الطعن، مما أدى إلى تنامي الشعور بين الزملاء، بعدم المساواة بين الصحفيين المهنيين الذين أفنوا سنوات من عمرهم في العمل الصحفي، وبين الدخلاء الذين يتم قيدهم بمقالات رأي. ونطالبكم برفض قيد فاطمة ناعوت في جدول المشتغلين بنقابة الصحفيين.
 وطالب الصحفيين بالتضامن معه  والتوقيع في وقف قيد ناعوت بنقابة الصحفيين .
وكانت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت قد أثارت  العديد من الجدل حولها بسبب آرائها الفكرية التى وصلت إلى حد المحاكم، وذلك بسبب كتاباتها حول قضايا تمس العقيدة الإسلامية والمسيحية.

إذ طالبت فاطمة ناعوت بمنع تعدد الزوجات وفرض ضريبة على الطفل الثالث، كما انتقدت ناعوت الذبح فى عيد الأضحى، ووصفت ما يفعله المسلمون بـ”أهول مذبحة يرتكبها الإنسان”.

وقد أصبح الآن ظهور فاطمة ناعوت مرتبط بجدب وقضايا دائمًا ما تثير البلبلة، وعرضها ذلك لإقامة دعوات قضائية ضدها، كان آخرها بلاغ بازدراء الأديان.

حيث تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 10900 لسنة 2019 بلاغات النائب العام، اتهم فيه الكاتبة فاطمة ناعوت بازدراء الأديان.

ونص محمود فى بلاغه، أن المقدم ضدها البلاغ الكاتبة فاطمة ناعوت وعبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، تطاولت على الدين المسيحى ضاربة بالثوابت المسيحية عرض الحائط، مهاجمة طائفة على حساب طائفة أخرى وتتدخل فى الشئون الدينية الداخلية للمسيحيين، وذلك عبر فيديوهات نشرتها على موقع التواصل الاجتماعى، وهى بذلك اشعلت فتنة ما بين المسيحيين أنفسهم فى تلك المرحلة الفارقة التى تمر بها البلاد والتى تتعرض خلالها مؤسسات الدولة وأركانها لهجمات خارجية وداخلية لإسقاط مؤسسات الدولة وإثارة القلاقل والفتنة بين الطوائف المسيحية وذلك تنفيذا لجهات خارجية لزعزعة الاستقرار والامن الداخلى للبلاد وإثارة مشاعر المسيحيين الذين غضبوا من تلك التصريحات والفيديوهات التى تقوم المقدم ضدها البلاغ بنشرها عبر صفحتها الرسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى