محلية

شوشه يعرض كافة الأوضاع بالمحافظة أمام مجلس المحافظين

شوشه يعرض كافة الأوضاع بالمحافظة أمام مجلس المحافظين

شمال سيناء⁦🖊️⁩ صابرين رمضان فهمى

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية واجراءات العزل والتقصى مع حالات الاشتباه .. مع وجود خطة مكثفة للتدريب على أعمال مكافحة العدوى وخطة عزل المخالطين .

وأعلن المحافظ فى اجتماع مجلس المحافظين الذى تم اليوم عن طريق الفيديو كونفرانس أنه تم الاشتباه فى عدد 27 حالة .. منها 12 حالة بمستشفى العريش العام و 14 حالة بمستشفى نخل المركزى وحالة واحدة بمستشفى نخل المركزى .. حيث تم تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية وفقا لبروتوكول التعامل مع الحالات المشتبه فيها ، ومنها سحب العينات اللازمة للتأكد من الإصابة بالفيروس معمليًا من عدمه وإرسال العينات إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة

وأكد على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنافذ البرية والبحرية وتوافر الواقيات الشخصية والمطهرات وأجهزة الكشف الحرارى عن بعد ، وكذا استمرار تكليف المراقبين الصحيين بالكشف على القادمين فى مداخل المحافظة وتسجيل عناوينهم لمتابعة حالاتهم ..

وأشار الى وجود مستشفى احالة ببئر العبد الى جانب 3 أقسام عزل بمستشفيات : العريش العام والشيخ زويد المركزى ونخل المركزى باجمالى عدد 126 سريرا ، 73 سريرا للعناية المركزة .. علاوة على أجهزة التنفس الصناعى بالعريش وبئر العبد ونخل .
كما أكد المحافظ على أرصدة السلع الغذائية والمواد البترولية بالمحافظة .. مشيرا الى توافر جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية في مختلف مراكز ومدن المحافظة ، وأن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد أية مشكلات ، ويتم صرف السلع المربوطة على البطاقات التموينية للمواطنين

وأعلن المحافظ عن انتظام صرف المنحة المقررة للعمالة غير المنتظمة .. مشيرا الى صرف مبلغ مليون و 46 ألف جنيها لأكثر من ألفى عاملا فى الدفعة الأولى ، وجارى صرف الدفعة الثانية من المنحة .. حيث تم صرف مليون و 190 ألف و500 جنيها لنحو 2300 من العمالة ، ويتم صرفها من مكاتب البريد وفرع بنك الائتمان والتنمية الزراعية .
وحول حالات مخالفات البناء خلال فترة الحظر وحالات الازالة

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى