محلية

شعراوي وعبد العاطي يبحثان ملفات التعاون المشترك

شعراوي وعبد العاطي يبحثان ملفات التعاون المشترك



كتب/ محمد شلش

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، إجتماعاً بالفيديو كونفرانس مع الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارتين .

وشهد الإجتماع بحث عدد من ملفات التعاون المشتركة بين الجانبين وعلى رأسها مشروع تأهيل وتبطين وتغطية الترع والمصارف بالمحافظات لتقليل الفاقد من المياه تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية .

وخلال اللقاء أكد اللواء محمود شعراوى ، حرص الوزارة على التنسيق المستمر مع وزارة الرى لدعم كافة المشروعات القومية التى تقوم بها فى مختلف المحافظات خلال الفترة الحالية .

وأشار شعراوى إلى أن برنامج التنمية المحلية فى صعيد مصر الذى تشرف الوزارة على تنفيذه فى محافظتى قنا وسوهاج والممول من الحكومة المصرية والبنك الدولى تم خلاله تمويل تنفيذ عدد من المشروعات بالتنسيق مع مديريات الرى فى المحافظتين وبالاتفاق مع البنك الدولى ومنها مشروعات حماية جوانب النيل وتغطية الترع وإقامة الكبارى المائية والتبطين والتدبيش للترع ، مشيراً إلى أنه تم القيام ب11 مشروع فى محافظة سوهاج بتكلفة 80 مليون جنيه ، و 8 مشروعات فى قنا بتكلفة 39 مليون جنيه .

وأكد وزير الموارد المائية والرى على أهمية أن يتم تطبيق هذا النموذج المتكامل فى أكثر من قرية بمحافظتى قنا وسوهاج من خلال مشروعات تبطين وتأهيل الترع ودعم المزارعين بالأدوات والمعدات الخاصة بالرى الحديث ومنع تراكم المخلفات والقمامة على المصارف وتكرارها فى باقى المحافظات .

 أكد اللواء محمود شعراوى أن الوزارة تسعي لحسن إدارة موارد المحافظات لتحسين الموارد الذاتية لها ، وتذليل أي معوقات أو مشاكل فى المحافظات ، وأشار شعراوى إلى أن الوزارة بالتنسيق مع مختلف المحافظات تواصل عمليات رفع نواتج التطهيرات من داخل المدن والقرى والعمل على المحافظة على الصحة العامة وتحسين البيئة .

كما أكد الدكتور عبد العاطى أن الوزارة تسعى بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات على الإستغلال الأمثل لأراضى وأملاك الرى و دفع عجلة الاستثمار والحفاظ على منافع الرى والصرف من التعديات بما يحقق الصالح العام .


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى