غير مصنف

شبانة”: مجمع مدارس إيما الخاص للغات سيحدث طفره في العملية التعليمية بالشرقية

“شبانة”: مجمع مدارس إيما الخاص للغات سيحدث طفره في العملية التعليمية بالشرقية

الشرقية_ حنان إبراهيم

أكد رجل الأعمال “حسني شبانة” رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات “إيما” وأبن مدينة ديرب نجم أنه جاري انشاء مجمع مدارس إيما الخاص للغات والتي سيكون لها أثر كبير في الأرتقاء بالعملية التعليمية بمحافظة الشرقية بصفه عامة ومدينة ديرب نجم بصفة خاصة .

وأضاف “شبانه” انه من المقرر ان يتم أقامة مجمع المدارس بقرية طحا المرج بمدينة ديرب نجم علي مساحة واسعة من الأرض حيث تم الحصول علي جميع الموافقات اللازمة لأقامة الصرح التعليمي الهام علي أرض محافظة الشرقية مشيرا الي انه من المقرر ان يتم تقسيم المباني الي بدروم ومبني أرضي وأربعة أدوار عليا تتنوع ما بين أبتدائي وأعدادي ورياض أطفال.

وأستكمل “شبانه” حديثة مؤكدا أنه من المقرر ان يتم تطبيق النظام الجديد للتعليم يشمل “المدارس الحكومية والرسمية (التجريبية) عربى والرسمية للغات؛ والقومية والخاصة عربى وأحتفاظ المدارس الخاصة لغات بطبيعة الدراسة بها مع تطبيق منظومة المناهج الجديدة والمناهج عبارة عن كتاب للغة الإنجليزية وآخر للتربية الدينية وثالث للأنشطة ورابع يشمل اللغة العربية والرياضيات ومفاهيم علمية واجتماعية وفنية ومهارات حياتية ودرجات الامتحانات ليست الأساس فى نجاح أو رسوب الطالب بل توصيف لمستواه المعرفى .

وأشار الي انه الدراسة ستتم علي مجموعة من المستويات فالمستوى الأول “OL”: هو المستوى العادي “Ordinary Level”، ويدرس الطالب من خلاله المواد الأساسية بشكل عام، مثل اللغة الإنجليزية، والفيزياء، والأحياء، والتاريخ، والأدب، ويهدف لإعداد الطالب للمستوى المتقدم.

  • المستوى المتقدم “AL”: الـ”Advanced Level”، يختار فيه الطالب المواد بناء على ما يرغب في دراسته في المرحلة الجامعية، بحيث يختار من بين أكثر من 70 مادة دراسية، وفقا لمجلس الامتحانات الذي ينضم له سواء جامعة كامبردج أو بيرسون إدكسل.

  • المستوى المتقدم التكميلي “AS”: الـ”Advanced S” مستوى يجهز الطالب للكلية التي يرغب في الالتحاق بها، بحيث يدرس مواد متعلقة بها وبعض الأساسيات منها.

عادة ما ينهي الطلاب دراسة مواد المستوى المتقدم “A-levels” خلال عامين، ففي العام الأول يدرس النصف الأول من هذا المستوى، والذي يسمى المستوى المتقدم التكميلي “AS-Level”، وفي العام الثاني يدرس المستوى المتقدم الثاني “A2″، والنتيجة النهائية هي مجموع نتيجتي السنتين.
والامتحانات في مدارس الـ IG تقيس قدرة الطالب على فهم المعلومة والاستنتاج السريع، حيث تتنوع بين الامتحانات التحريرية والشفوية والتجارب العلمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى