محلية

سيمنس تفتح اول تدريب مهني بتكلفه 22 مليون يورو

 
كتب :محمود السعيد

ستعد شركة سيمنس الألمانية لتشغيل أول أكاديمية للتدريب المهني والفني، وهي الأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقني والتي تعد أول مركز تدريب مهني وفني بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة، الإثنين المقبل، باستثمارات 22 مليون يورو، بما يفوق 400 مليون جنيه.
وكشفت مصادر مسئولة في الشركة الألمانية في تصريحات صحفيه أن الأكاديمية تم إنشاؤها من قبل التحالف بين شركة سيمنس العالمية ووزارة ألمانيا الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية والممثلة بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وبالتنسيق مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
ويقدم مركز التدريب المهني المشترك بين شركة سيمنس والوكالة الألمانية للتعاون الدولي-GIZ برامج التعليم الشاملة والشهادات التي تلبي احتياجات السوق، بما يتماشى مع المعايير العالمية. ومن خلال رغبتها في تحقيق أهداف تتجاوز الجدوى الاقتصادية وبأسعار معقولة.
وستقوم الأكاديمية بسد الفجوة بين احتياجات السوق المستقبلية ومهارات المهندسين والفنيين بشكل فعّال، بما يتيح لهم المساهمة في تحقيق الازدهار الاقتصادي من خلال الممارسة الفنية السليمة، في كل من مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وستقدم الأكاديمية التدريب لأكثر من 5500 شاب مصري ما بين مهندس وفني على مدار الخمس سنوات المُقبلة في التخصصات الفنيَّة المُتقدمة التي تتميز بأهميتها للاقتصاد المصري مثل الميكانيكا الصناعية والمجالات الكهربائية والإلكترونية والتحكم والميكنة الآلي، بالإضافة إلى بناء المهارات الأساسية للمتدربين في مجالات صيانة وخدمات محطات الكهرباء ومزارع الرياح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى