اقتصاد

سمير الحسينى عضوًا منتدبًا لـ«اينزو لوساطة التأمين» وعائلة كريازى فى هيكل الملكية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على اختيار سمير عبد الرحمن محمد الحسينى عضوًا منتدبًا لشركة اينزو لوساطة التأمين، وأشارت الهيئة، فى قرارها، إلى أن الحسينى اجتاز مقابلة لجنة قيد الخبراء واعتماد الأعضاء المنتدبين، والإدارات التنفيذية بأنشطة التأمين بموجب جلستها رقم 81 والمنعقدة بتاريخ السادس من سبتمبر الحالي،والمعتمد محضرها من الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، وأكدت الهيئة أنه على الشركة البدء الفعلى للنشاط والانتهاء من التجهيزات المطلوبة وتعيين فريق العمل بالخبرات المطلوبة، وذلك خلال ستة أشهر على الأكثر من تاريخ الحصول على الترخيص وإلا اعتبر الترخيص كأن لم يكن، وذلك إعمالًا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 53 لسنة 2018، بشأن ضوابط منح الترخيص واستمراره وقواعد تملك أسهم الشركات العاملة فى الأنشطة المالية غير المصرفية.

ويضم مجلس إدارة شركة اينزو لوساطة التأمين كذلك بالإضافة إلى سمير الحسينى، كلا من إيمان سمير، حسناء سمير، أحمد سمير واستيفو ريمون استيفو كريازى.
ويجمع سمير الحسينى بين منصبى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة اينزو لوساطة التأمين، وكان يعمل وسيطًا حرًّا، ويملك خبرة أكثر من 40 عامًا بقطاع التأمين، ولديه محفظة تأمينية متميزة. تم تكريمه من شركة مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، وشارك بجميع المؤتمرات الخاصة بالقطاع في مصر و في الخارج بمشاركة حسناء الحسيني و التي تخصصت في مجال إدارة الأعمال من جامعة Cardiff University l بأنجلترا.


وجاء قرار الموافقة على اختيار الحسينى عضوا منتدبا لشركة اينزو لوساطة التأمين
حيث يضم مجلس إدارة الشركة كذلك، بالإضافة إلى سمير الحسينى، كلًّا من إيمان سمير نائب رئيس مجلس الإدارة، و احمد سمير الحسيني عضوا لمجلس الأدارة، و حسناء سمير الحسيني عضوا لمجلس الادارة، واستيفو ريمون استيفو كريازى عضوًا لمجلس الإدارة وكرياكو جونكر ياكو كريازى عضوًا لمجلس الإدارة، وهانى انطوان استيفو كريازى عضوًا لمجلس الإدارة.

ويشغل عائلة كريازى فى هيكل ملكية الشركة كلا من
استيفو ريمون استيفو كريازى منصب مدير عام مجموعة شركات كريازى فى (مصر– المغرب– إيطاليا)، ويشغل هانى انطوان استيفو كريازى منصب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات كريازى، فيما يعتبر كرياكو جون كرياكو كريازى عضو مجلس إدارة مجموعة شركات كريازى، وتعتبر مجموعة شركات كريازى ذات أهمية كبرى فى إنتاج الأجهزة المنزلية بمصر والعالم العربى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى