اخبار عالمية

حملة لتعقيم المساجد بدولة المغرب قبل فتحها بأيام

حملة لتعقيم المساجد بدولة المغرب قبل فتحها بأيام

متابعة – فاطمة الزهراء الغزاوي

بعد إعلان الشؤون الإسلامية ووزارة الاوقاف بالمملكة المغربيه: بأعادة فتح المساجد أمام المصلين، الأربعاء المقبل، بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق، بسبب وباء كورونا المستجد، انطلقت الاستعدادات لذلك بوضع خطط احترازية لتأمين المقبلين
للصلاة.

وفي عدد من اقاليم المملكة.. اطلقت السلطات ، حملات لتعقيم المساجد، وتنظيفها، حرصا على صحة، وسلامة رواد بيوت الله.

ومن بين الجهات، التي أنطلقت فيها الاستعدادات لإعادة فتح المساجد، جهة الدارالبيضاء ،وسطات، حيث وضعت شركة الدارالبيضاء للبيئة مع المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية للجهة برنامجا مسطرا، لتقوم بعمليات تعقيم جميع المساجد الموجودة على صعيد جميع عمالات مقاطعات الدارالبيضاء.

كما اكد العاملين عن عملية تنظيف وتعقيم المساجد قبل فتحها، الأسبوع المقبل، إنها تأتي لتكميل مجموع التدابير، التي قامت بها مصالح شركة الدارالبيضاء للبيئة منذ الإعلان عن أول حالات كورونا، ومواكبة الرفع التدريجي للحجر.

وينتظر فتح المساجد، ابتداء من صلاة ظهر يوم الأربعاء 15 يوليوز الجاري، مع مراعاة الحالة الوبائية المحلية وشروط المراقبة الصحية التي ستدبرها لجان محلية بأبواب المساجد.

ما اكد السلطات على ان ..الرغم من ألمساجد ستفتتح في وجه المصلين، إلا أنها ستظل مغلقة بالنسبة إلى صلاة الجمعة إلى أن يعلن عن ذلك، في وقت لاحق، وسط دعوة وزارة الأوقاف إلى “مراعاة المصلحة الشرعية من عدم إلحاق أذى العدوى بالآخرين”، وذلك بعدم توجه كل شخص يحس بأعراض الوباء إلى المسجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى