غير مصنف

تكاليف الزواج … قضية اجتماعية شائكة تناقشها قرية بئر عنبر بقنا

تكاليف الزواج … قضية اجتماعية شائكة تناقشها قرية بئر عنبر بقنا

كتب – حسنى عسران

طرحت قرية بئر عنبر بقفط بمحافظة قنا على صفحتها على الفيس بوك قضية اجتماعية خطيرة وشائكة للمناقشة وهى قضية ارتفاع تكاليف الزواج ، وبدأ كاتب المقال كلامه بعبارة ” دى جوازة ولا خراب بيوت ” واستطرد قائلاً 200 : عبايه و100ملايه و150فوطه و50بيجامه والحلل والبايركس والتيفال والنوفال و100طقم كوبايات وكاسات والبلاستيكات والصيني والاجهزه الكهربائيه والفرش والسجاد ومين يزود !

ده مش معرض أدوات منزليه ده جهاز عروسه في زمن التباهي والفشخره والمنظره والناس إلى بتتوارث عادات ملهاش علاقه بعرف ولا شرع ولا دين .
والجهاز ده بيتم نقله بواسطة أسطول عربات نقل تمشي ورا بعض في القريه وعليها العفش مرصوص علشان الناس تتفرج .
ثم استنتج ان التكاليف الباهظة للزواج ستؤدى فى الفترة القادمة الى ان يصبح الزواج شبه مستحيل ، وأكد ان علماء الدين اعتبروا ظاهرة المغالاه في المهور التي يشهدها مجتمعنا سبب رئيسي في ارتفاع نسبة العنوسه رابطين كثير من مظاهر الفساد الاجتماعي بغلاء المهور وارتفاع تكاليف الزواج ولا شك أن المغالاه في المهور وتكاليف الزواج من اهم الأسباب التي أدت الي انتشار العزوبيه وتأخير سن الزواج
وذكر ان دراسه حديثه لجهاز التعبئه العامه والإحصاء أن هناك نسبه متزايده لغير المتزوجين بين الشباب المصري بلغت 37%وهذا بالتبعيه بيزود نسبة العنوسه بالنسبه للمرأه .
وجاءت التعليقات على المنشور تطالب بالوسطية والاعتدال والرجوع الدين حتى لا نضيق على شبابنا وبناتنا ونتسبب فى العديد من المشكلات والازمات النفسية والاجتماعية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى