محلية

تقلبات جوية تضرب البلاد اليوم.. رياح محملة بالأتربة تصل لحد العاصفة على السواحل الشمالية 

تقلبات جوية تضرب البلاد اليوم.. رياح محملة بالأتربة تصل لحد العاصفة على السواحل الشمالية
كتبت :مرثا عزيز 
تشهد البلاد اليوم الأربعاء، تقلبات جوية وطقسا غير مستقر وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، حيث من المقرر أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب الملاحة على البحر الأبيض المتوسط.
انخفاض درجات الحرارةكما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ليسود طقس معتدلًا شمالا حتى شمال الصعيد، حارًا على جنوب الصعيد نهارًا بالنسبة لهذا الوقت من العام، شديد البرودة ليلًا.
وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، وقد تمتد إلى القاهرة.نشاط الرياح وأكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن الحرارة ستنخفض ما يقرب من 6 إلى 7 درجات، لتصبح درجات الحرارة المعتاد لها في هذا التوقيت من كل عام.
وأضاف، في تصريحات خاصة، أنه سيكون هناك نشاط للرياح المحملة للأتربة، وتصل لحد العاصفة في السواحل الشمالية والوجه البحرى، ويصاحبها سقوط أمطار.تحذيروأوضح أن القاهرة تشهد أمطارا خفيفة، محذرا من الملاحة فوق مسطح البحر المتوسط.
وحددت الهيئة العديد من النصائح للتعامل مع التقلبات الجوية والعاصفة الترابية التي تشهدها البلاد، ومنها “استخدام الكمامات أثناء التعرض للأتربة خاصة لمرضى الصدر والحساسية، تجنب التواجد تحت الأشجار ولوحات الإعلانات، القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة، ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة”.درجات الحرارة المتوقعةوفيما يلى بيان بدرجات الحرارة اليوم الأربعاء:- السواحل الشمالية الغربية: 18 : 12.
– السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 20 : 13.
– الوجه البحرى والقاهرة: 20 : 15.
– جنوب سيناء والغردقة: 28 : 15.
– شمال الصعيد: 20 : 10.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى