مقالات وتقارير

تحية احترام لكودار الجيش الأبيض المصري

تحية احترام لكودار الجيش الأبيض المصري

محمد كاظم خضير

تحيَّة لكل مُؤسَّسة في مصر تقف في خندق واحد لمواجهة جائحة كورونا، تحيَّة لكل يد بيضاء تمد يدها لتخفِّف من عبء المعاناة، تحيَّة لأولئك الساهرين على أرواحنا، وممتلكاتنا، وأولئك الذين يُضحُّون بحياتهم وأوقاتهم لأجلنا، تحيَّة لهم أينما كانوا، وأينما توجهوا، وحيثما حلُّوا، فقد أثبتوا أن مصر قلعة حصينة، وأن أيادي شعبها قادرة على صنع المستحيل، بوعيهم وعلمهم وإدراكهم، وتحمُّلهم المسؤولية.

الأطباء المتخصِّصون الذين يقفون في خط المواجهة الأول، وبجانبهم الممرضون الذين يعملون كخلية نحل لا تكل ولا تمل، يقطع بعضهم الطريق يوميا بين ولاياتهم وأماكن عملهم بمسقط، ويواجهون المرضى الذين يحملون هذا الفيروس بقلب شجاع، ووطنية عالية، وإيمان عظيم.. ألا يستحق هؤلاء منا التقدير والاحترام؟!

فئة أخرى تستحقُّ منا كل تقدير هم رجال قوات المصرية المسلحة، ، الذين يتحمّلون عبئا آخر يضاف لحربهم علئ الارهاب في هذه الأزمة: انضباطهم، ونقاط تواجدهم، وتعاملهم الراقي مع الآخرين يدعو فعلا للفخر، فعند مداخل ومخارج محافظات المصرية ، وفي مناطق العزل يقف هؤلاء الجنود بكل انتباه وبسالة، يحاولون توجيه الناس إلى الفعل الصحيح، ويحذرونهم من الاقتراب من أماكن الوباء،

فئة ثالثة تستحقُّ الإشادة هم فئة الإعلاميين العاملين في هذه الظروف الصَّعبة، رغم الأعباء النفسية والجسدية، لكنهم يعملون بجهد لتوصيل المعلومة الصحيحة للآخرين، والبحث عن خبر مُضيء يرفدون به الناس، ليبشروهم لا لينفِّروهم،

هناك فئات كثيرة تستحقُّ الشكر والتقدير في هذه الظروف الاستثنائية (القوات الأمنية المصرية والكادر الصحي والجمعيات الخيرية، والناس الذين يطبِّقون الحجر بحذافيره… وغيرهم)، كلٌّ يؤدي دوره على أكمل وجه، ليثبت المصريون أنهم قادرون على إدارة الأزمات الطارئة بكل كفاءة، وهم قادرون على إدارة شؤون بلادهم وأنفسهم بعيدا عن المشككين بذلك.

مرة أخرى.. كل التقدير والتبجيل والاحترام لكل فئة تشارك بأي جهد في التصدي لهذه الجائحة، في حرب قد تبدو صعبة وطويلة ومنهِكة لكل البلاد، لكننا سننتصر بإذن الله، ونخرج من هذه الأزمة أكثر قوة وتماسكا.

حفظ الله مصر وشعبها ، والساكنين على أرضها من كل سوء ومكروه

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى