صحة

بروتين يساعد القلب في تنظيم تدفق الأكسجين والدم

بروتين يساعد القلب في تنظيم تدفق الأكسجين والدم

متابعة د. سعد ألفا

بروتين يساعد القلب في تنظيم تدفق الأكسجين والدم ؛ حيث اكتشف أخصائيو طب وجراحة القلب، هذا البروتين الأساسي ،عند إصلاح الضرر الحادث نتيجة النوبة القلبية.

جديراً بالذكر ، أنه في حالة احتشاء عضلة القلب، تبدأ عمليات بيوكيميائية تلحق أضرارا بالقلب مثل فقدان الأنسجة والعضلات، واضطراب وصول الدم والأكسجين. وبما أن القلب لا يصلح نفسه بنفسه، لذلك كان مجهود العلماء ينصب في البحث عن طريقة لمساعدته على تقليل الأضرار.

بروتين يساعد القلب في تنظيم تدفق الأكسجين والدم

كما أن البروتين MANF يلعب دورا رئيسيا في إنعاش القلب، وقادر على إصلاح البروتينات التالفة، وحتى على إعادة بناء البروتينات الأخرى المفقودة، كما يعمل كمنظم بروتيني.

أفاد الأطباء ، أنه كلما زاد تلف القلب، يصبح من الصعب التنبؤ بأي شيء على المدى البعيد، لذلك كان تركيزنا في دراستنا على هذه النقطة. نحن ندرس كيفية جعل القلب أكثر مقاومة للتلف الناتج عن احتشاء عضلة القلب، ما يسرّع و يحسّن شفاء المريض.

إضافة ، أنه من المعتاد استخدام الدعامات في فتح الوعاء الدموي، الذي تسبب بالنوبة القلبية ليسهل تدفق الدم، والأكسجين، ولكن تدفق الأكسجين المفاجئ هو الآخر يؤذي خلايا القلب ويتسبب في موت بعضها، ما يسبب ضررا مستديما”.

لذا فالعثور على بروتين يمكنه تقليل هذه الأضرار ، شيء رائع..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى