محلية

بالتفاصيل عدد ضحايا بئر مياه شطورة بعد ارتفاعهم لـ6 قتلى غير المصابين 

بالتفاصيل عدد ضحايا بئر مياه شطورة بعد ارتفاعهم لـ6 قتلى غير المصابين

كتبت/مرثا عزيز 

لقي 6 أشخاص مصرعهم باختناق خلال تنظيفهم بئر مياه بقرية شطورة بسوهاج، وأصيب 2 آخرين، وتبين أن المتوفين والمصابين استخدموا حمض الكبريتيك “مياه النار” في عملية تطهير البئر ما نتج عنه تفاعل، وانبعاث غازات أدت إلى إصابتهم باختناق.

وتمكنت قوات الإنقاذ التي حضرت لموقع الحادث من انتشال الجثث والمصابين ونقلهم لمستشفى طهطا المركزي.

كان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا يفيد ورود بلاغ بوفاة عدد من الأشخاص وإصابة آخرين أثناء تطهيرهم بئر للمياه بقرية شطورة.

وانتقل لمكان الواقعة قوات الإنقاذ النهري، وضباط المباحث الجنائية ورجال الإسعاف، وتم انتشال 6 جثث من داخل البئر.

وتبين من التحريات قيام الضحايا والمصابين بتطهير البئر مستخدمين حمض الكبريتيك “مياه النار” في عملية التطهير وأثناء ذلك حدث التفاعل؛ ما نتج عنه اختناق 4 أشخاص من العاملين في تطهير البئر وأثناء محاولة 2 آخرين انتشالهم أصيبوا باختناق وفارقوا الحياة جميعًا بينما حاول آخرين إنقاذ الجميع إلا أنهم شعروا باختناق وتمكن الأهالي من إنقاذهما.

وتبين من تحريات ضباط المباحث أن البئر عمقه حوالى 7 أمتار تقريبًا وهو خاص بماكينة ري وتوفى في الواقعة كل من: “إبراهيم أحمد إبراهيم 54 عامًا وأحمد السيد عمر بكار 45 عامًا وجاد السيد محمد مرسى 60 عامًا وعادل جاد السيد 45 عامًا ويوسف أحمد محمود 19 عامًا، وأحمد حجازي عمر بكار 19 عامًا، وأصيب كلًا من: “عمر السيد عمر29 عامًا ومحمد أحمد محمود 26 عامًا” مصابين باختناق.

تم نقل المصابين والمتوفين إلى مستشفى طهطا العام تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى