اقتصاد

انهيار جديد للدولار أمام الجنيه

انهيار جديد للدولار أمام الجنيه
كتبت:مرثا عزيز وكالات الأنباء العربية
انخفاض جديد في قيمة الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، تفتح الباب لتكهنات جديدة بتراجعات متتالية للعملة الأمريكية أمام الجنيه المصري، الأمر الذي يؤشر إلى سير مصر في الاتجاه الصحيح من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي.
بلغت قيمة تراجع الدولار أمام الجنيه في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 18 مارس مابين 6 إلى 7 قروش فى البنوك، حيث خسرت العملة الخضراء فى عدد من البنوك منها البنك الأهلي وبنك مصر والعربى الأفريقى الدولى والمصرف المتحد نحو 6 قروش، ليسجل نحو 17.28 جنيه للشراء و 17.38 جنيه للبيع.
وسجل الدولار بالبنك التجارى الدولى نحو 17.27 جنيه للشراء و17.37 جنيه للبيع بتراجع قدره 7 قروش عن التعاملات الصباحية.
وبلغ سعر صرف الدولار ببنك البركة نحو 17.35 جنيه للشراء و17.45 جنيه للبيع، بينما سجل بمصرف أبوظبي الإسلامي نحو 17.4 جنيه للشراء و 17.45 جنيه للبيع ، فى حين سجل في بنك كريدي أجريكول 17.58 جنيه للبيع، مقابل 17.68 جنيه للشراء.
وثمن خبراء الاقتصاد والاستثمار، إجراءات الحكومة التي انعكست على تراجع أسعار صرف الدولار لأدنى مستوياته، حيث قالت قالت سهر الدماطى، الخبيرة المصرفية ونائب رئيس بنك مصر السابق، العضو المنتدب لصناديق ائتمان الاستثمار بشركة يونيون كابيتال، إن تراجع الدولار اليوم إلى أدنى مستوياته في التعاملات المسائية له آثار إيجابية على الاقتصاد القومي، وخاصة حركة الاستيراد من الخارج، مؤكدة أنه سيخفض من أعباء التكلفة الاستيرادية للمواد الخام. انهيار جديد للدولار أمام الجنيه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى