محافظاتمحلية

انتخابات مجلس النواب بالشرقية تشهد تنافس شرس بين مرشحي الدائرة الثانية.

كتبت / رباب محمد نور

تشهد الدائرة الثانية في انتخابات مجلس النواب بمحافظة الشرقية منافسة شرسة بين عدد من المرشحين، وذلك قبل أيام قليلة من بدء العملية الانتخابية يومي السابع والثامن من نوفمبر المقبل.

الدائرة الثانية مقرها مركز شرطة بلبيس، وتضم مركز بلبيس وقسمي أول وثانٍ العاشر من رمضان، مُخصص لها 3 مقاعد، وتقدم للترشح عنها 35 مرشحًا، لكن المنافسة تنحصر بين عدد من المرشحين، أبرزهم تحالف حزبي مستقبل وطن والشعب الجمهوري، والذي يمثله اثنين عن حزب مستقبل وطن: حمودة محمد حمودة، ورجل الأعمال سامي نصر الله، بالإضافة إلى النائب فايز أبو خضرة، المرشح عن حزب الشعب الجمهوري.

على الجانب الآخر، تأتي القوة الكبيرة والثقل الانتخابي المتوقع لعدد من العائلات المعروفة بمركز بلبيس، والتي دفعت بعدد من ابنائها في السباق الانتخابي، في مقدمتهم عبدالله فهمي الرماح، نجل المرشح الراحل فهمي الرماح، والذي خاض الانتخابات البرلمانية الأخيرة حتى جولة الإعادة، بالإضافة إلى طارق الأعصر، والمهندس حاتم صيام.

كما تشهد الدائرة تواجد بارز للشباب والإعلاميين، في مقدمتهم الإعلامي وائل عبدالوارث، ووائل شاهين، ومن الشباب الدكتور أحمد جاد الله وتامر سعد، في تنافس متوقع أن يستمر حتى جولة الإعادة؛ نظرًا لأن الدائرة من الدوائر الساخنة والتي اعتاد الجميع على عدم حسم مقاعدها من الجولة الانتخابية الأولى.

وتضم محافظة الشرقية 8 دوائر انتخابية، بإجمالى 21 مقعدًا على النظام الفردي، يتنافس عليها 246 مرشحًا، وسط ظهور بارز للعنصر النسائي والمستقلون في مختلف الدوائر الانتخابية، بالإضافة إلى 21 مقعدًا بنظام القائمة، يتنافس عليها قائمتين عن قطاع شرق الدلتا، وهي قوائم: من أجل مصر – أبناء مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى