محلية

الكنائس المسيحيه المختلفه تستعد لفتح ابوابها غدا

الكنائس المسيحيه المختلفه تستعد لفتح ابوابها غدا

كتبت/مرثا عزيز

بدأ الكنائس المسيحية المختلفة؛ غدا السبت؛ فتح أبوابها مره أخرى أمام الأقباط؛ وذلك بعد إغلاق دام لثلاثة أشهر متواصلة؛ وذلك منذ أن صدر قرار بإغلاقها في مارس الماضي.

أعلنت الكنيسة الكاثوليكية بمصر؛ إجراءاتها الاحترازية التى اتخذتها لفتح أبوابها مرة أخرى أمام الأقباط.

وقالت الكنيسة الكاثوليكية في بيانها: العودة من جديد لصلوات القداس بحضور المؤمنين بكل الكنائس، بدء من السبت الموافق 27 يونيو 2020 ما لم تستجد أمور أخرى طارئة، وليتفضل الآباء الكهنة بالتنسيق مع مجلس الكنيسة بالحفاظ على أن يكون الحضور وقت القداس لا يتجاوز 25 % من سعة الكنيسة

وتابعت: العودة من جديد لصلوات الجنازات والاحتفال بالخطوبات والأكاليل والمعموديات على ألاّ يتجاوز الحضور في الكنيسة 25 % من سعتها، على أن يكون هناك فاصلا بين كل شخص وأخرٍ مسافة متر ونصف المتر من كل الجهات.

الروم الأرثوذكس: فتح الكنائس بنسبة 25% من مساحتها

أما كنيسة الروم الأرثوذكس فأعلن الأنبا نيقولا أنطونيو؛ مطران الروم الأرثوذكس بطنطا؛ عن الإجراءات الاحترازية خلال فتح الكنائس أبوابها مرة أخرى أمام الأقباط السبت.

وقال الأنبا أنطونيو في بيان له: “إنه بعد قرار المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بإلغاء الحظر من يوم السبت المقبل 27 يونيو 2020، والسماح بالصلوات في الكنائس والجوامع، سوف تكون الصلوات والأفراح والجنازات بنسبة حضور 25 % من مساحة الكنيسة مع الحرص على التباعد الاجتماعي؛ طالبين من رب المجد أن يرفع هذا الوباء”.

الإنجيلية: نلتزم بقرارات مجلس الوزراء

أما الطائفة الإنجيلية في مصر؛ أكّدت التزامها الكامل بقرار رئاسة مجلس الوزراء بتعليق الصلاة الأسبوعية الجماعية يومي الأحد والجمعة وذلك لحين إشعار آخر.

الكنيسة الأسقفية: مراعاة الإجراءات الاحترازية عند فتحها

أما الكنيسة الاسقفية فقالت في بيانا لها: بعد الإطلاع على بيان دولة رئيس الوزراء بخصوص إستئناف الخدمات الروحية بالكنائس تم إقرار الآتى: إعادة فتح الكنائس للخدمات والشعائر الدينية عدا أيام الجمعة والأحد إعتبارًا من السبت الموافق 27 6 2020.

وتابعت: التأكيد على ارتداء الكمامة لكل مُتعبد، وتطهير أماكن العبادة قبل وبعد الاجتماعات.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لقطة قريبة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
لا يتوفر وصف للصورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى