اخبار عالمية

القبض على شبكة تجنيس اسرائيليين في المغرب و العلم الإسرائيلي يرفرف في مدينة مراكش

القبض على شبكة تجنيس اسرائيليين في المغرب و العلم الإسرائيلي يرفرف في مدينة مراكش
كتب/محمد فهمى
نشر المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية، عوفير جندلمان، تغريدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، الأحد جاء فيها أن “العلم الإسرائيلي رفرف في مدينة مراكش المغربية”.

وقال في تغريديته “ألف مبروك للاعبي الجودو الإسرائيليين اللذين فازا بميداليتين برونزيتين في بطولة الجودو الدولية التي تقام حاليا في مدينة مراكش المغربية حيث تم رفع العلم الإسرائيلي في مراسم توزيع الميداليات”.
وكانت وسائل اعلام عبرية نشرت الشهر الماضي خبرا يفيد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو سيزور المغرب، قبيل الانتخابات المقرر إجراؤها في إسرائيل، في التاسع من شهر أبريل المقبل.
وردا على هذا الإدعاء، نفى مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، زيارة نتنياهو إلى بلاده، بعدما أجاب عن سؤال لوسائل الإعلام المغربية، في الثاني والعشرين من الشهر الماضي، بأنه لا يرد على مثل تلك الشائعات.
وهناك رفض شعبي مغربي لكل الاجراءات التطبيعية مع اسرائيل، وقال مناهضون للتطبيع في المغرب منذ يومين في تعليق على إعلان توقيف شبكة تجنيس للإسرائيليين لأغراض مشبوهة، ان إن خطوة الأمن المغربي وفي بلاغ رسمي، بثته وسائل الإعلام المغربية، مساء أمس، في النشرات الإخبارية الرسمية، هي: “رسالة سياسية قوية بعد قمة وارسو، التي اعتبرت من أكبر المحطات التطبيعية العربية مع إسرائيل، والدعاية الإعلامية القوية لزيارة مزعومة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما أنها إشارة قد تقفل الباب أمام كل المحاولات التطبيعية”.
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني أعلنت أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت من توقيف عشرة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير وثائق ومحررات رسمية بغرض الحصول على الجنسية المغربية وسندات الهوية الوطنية، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الثلاثاء والأربعاء 5 و6 مارس الجاري.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى