اخبار عالمية

الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية المنكوبة بين يد المحققين

الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية المنكوبة بين يد المحققين

كتب/ أحمد سليمان

قال التليفزيون الإثيوبى الأثنين ، إن المحققين عثروا على الصندوق الأسود لطائرة الخطوط الجوية الإثيوبية التى تحطمت الأحد ، فى موقع الحادث ..

ونقلت وكالة رويترز عن التليفزيون الحكومي أن المحققين وجدوا الصندوق الأسود ، فى مكان التحطم الذى يبعد 60 كلم عن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ….
وتحطمت الطائرة بعد دقائق من اقلاعها الأحد فى طريقها الى العاصمة الكينية نيروبي ، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 157 شخص .
وقد يساعد العثور على الصندوق الأسود فى معرفة السبب الذى ادى الى وقوع ، كارثة الطائرة الاثيوبية ، التى سقطت بعد إقلاعها بقليل .
وكان الطيار أبلغ سلطات المطار قبيل الكارثة ، انه يواجه صعوبات ويريد العودة ، وحسب السلطات فقد حصل على اذن بالعودة الى العاصمة الاثيوبية قبيل تحطم الطائرة …
وأقلعت الطائرة فى تمام الساعة 8:38 صباحا 06:38 توقيت غرينتش ، من مطار بولي الدولي ، وفقد الاتصال بها بعد 6 دقائق قرب بلدة تقع على بعد 60 كلم جنوب شرق أديس أبابا .
وعند سقوط الطائرة خلفت حفرة كبيرة جدا بموقع سقوطها ، بينما تناثرت امتعة الركاب وقطع الطائرة فى أنحاء المكان …
وتعد طائرة بوينغ 737 ماكس ، من أحدث طائرات الركاب فى العالم واكثرها تطورا، لكن الشركة تعرضت إلى انتقادات عدة لاحتمال وجود أعطال فى الطائرة التى دخلت الخدمة عام 2017 .
الحادث هو الثانى لتحطم طائرة من طراز 737 ماكس الذى دخل الخدمة قبل عامين بعد حادث الطائرة الاندونيسية .
وبعد الكارثة طلبت الصين من شركات الطيران المحلية تعليق العمليات التجارية لكل ، الطائرات من طراز الطائرة المنكوبة فى إثيوبيا .
الصندوق الاسود للطائرة الاثيوبية المنكوبة بين يد المحققين

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى