مقالات وتقارير

الحب ومفهوم السعادة – كتب جمال القاضي

الحب ومفهوم السعادة 

كتب /جمال القاضي

نتساءل كثيرا تساؤلات غريبة نجيب احيانا على بعضها ونقف عاجزين عن ايجاد اجابات مقنعة عن غيرها لكن في هذه المرة سنحاول الإجابة ولكن دعونا نتطرق إلى سرد هذه الأسئلة ومنها :

ماهو مفهوم الحب ؟ ومتى يصبح الحب مصدرا للسعادة ؟ هل الحب وحده يكفي لنعيش ؟ وهل يمكن العيش بدون الحب ؟ وإن كان فماهو الحال في إلتقاء أجساد خالية قلوبها من الحب ؟ هل الحب يموت ؟ ماذا نفعل لكي يظل بنفس قوته الأولى ؟ لماذا نرى ضعفا للحب مع تقدم العلاقة ؟ لماذا يكون الحب أقوى بالبعد ؟ هل حب ينسينا غيره ؟

نأتي بالإجابات هنا سردا وبدون ملل فالحب تعريفا ملخصه أهتماما بالآخر وإحساسا بالشعور وإحتواءا له وإكتفاءا به عن غيره ويدرك الحب بالقلب فترى لهفة للرؤية وشوقا للإقتراب .

أما السعادة هي منبعها بالأصل الحب وهي لاتتم إلا بوجوده فليست السعادة تكون إلا بوجود الحب .

هل للإجساد لقاء دون حب ؟ نعم ولكنها أشبه بروتين يومي كطبخ تعده إمرأة من أجود الأطعمة لكنها أفقدته الطعم بعدم إضافة مايلزمه من الملح أو البهرات فيصبح بلامذاق ولكنه من الضروري تناوله ليشبع جوعنا وما أن نشبع وكأننا لم نأكله من البداية .

هل الحب وحده يكفي لنعيش ؟ الإجابة لا فالحب إحساسا معنويا يقويه إحساسا ماديا ليعيش فالجسد الذي به قلبا خاليا من الحب كأشجار لاتثمر وثمار بمن لايأكلها تصبح بلافائدة .

لماذا كنا نحب ونذهب لحب الغير ؟
ذكرت في البداية أن الحب هو إهتمام وشعور بالغير وإحتواء فتلك القواعد التي لو فقدت هدمت العلاقة وبحث القلب عن قواعد تحمل نفس الأسس في شخص أخر يشعر ويهتم ويدرك ويحتوي .

هل ينسينا حب حبا غيره ؟ نعم فالأساس في العلاقة هو قوتها والقلب دائما يركن ويرسو إلى شاطئ من يحب فإن كان الحب الأخير أقوى نسي معه الحب الأول .

أرق تحياتي / جمال القاضي

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى