حوادث وقضايا

التفاصيل الكاملة لدهس محامى بسيارته ضابط

التفاصيل الكاملة لدهس محامى بسيارته ضابط

كتبت/مرثا عزيز

قرر المستشار محمد عطوه رئيس نيابة أول المنصورة وتحت إشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة، بحبس”محمد.ع.ج”، 44 عاما، محامي حر، 4أيام على ذمة التحقيقات بعد اتهامه بكسر الحظر وإصابة ضابط شرطة بجروح وكدمات بعد فراره من الكمين عقب قيامة بتصويره مما أدى إلى إصابة الأخير بجروح وكدمات.

وكانت النيابة العامة قد طلبت تحريات إدارة البحث الجنائى عن الواقعة وملابساتها،ـ والتي أيدت صحة الواقعة بعد تفريغ كاميرات المراقبة وسؤال الافراد المعينين بخدمة الكمين كما ورد التقرير الطبي عن حالة الضابط وما به من إصابات، وفحص سيارة المحامي.

وكان اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث، يفيد بورود بلاغ من كمين بدائرة قسم أول المنصورة، باقتحام محامي له، ودهسه لضابط بالكمين عقب استيقافه لاختراقه حظر التجوال مما تسبب في إصابة الضابط وهروب المحامي.

وتم نقل الضابط لمستشفى المنصورة العام للعلاج وتبين إصابته بجرح قطعي في الرأس، وآخر بالوجه، وسحجات وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسم، نتيجة اصطدام السيارة به وسقوطه على الأرض.

بتشكيل فريق بحث حيث تم عمل كمائن ثابتة ومتحركة وتم ضبط المحامي ويدعى “محمد.ع.ج”، 44 عاما ، محامي حر، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.

واستمعت النيابة لأقوال الملازم اول كريم محمد عرفة معاون مباحث قسم أول المنصورة، والذي تعرض لواقعة الدهس، وشهود الواقعة

وأكد شهود العيان، أن المحامي رفض تسليم رخصه للكمين بحجة أنه محامي ولا ينطبق عليه قرار حظر التجوال وأبرز لهم الكارنيه، إلا أن أفراد الكمين أكدوا له أن القرار لم يستثني المحامين من الحظر، وطلبوا منه أن يقف جانبا فبدأ في تصوير الكمين بتليفونه المحمول وهو يهددهم بمحاسباتهم على سحب رخصته.

وكان المحامي قد أدلى بأقواله ونفي الواقعة ، مؤكدا تعرضه للإهانة من ضباط وأفراد الكمين رغم إبرازه كارنيه المحاماة، وأنه أصيب بكدمة في صدره وقطع قميصه بعد أن حاول الضابط إخراجه من السيارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى