غير مصنف

الاستعداد لمهرجان تونس السنوي بمحافظة الفيوم (الفيوم ) كتبت نسرين عبدالرحمن

الاستعداد لمهرجان تونس السنوي بمحافظة الفيوم
(الفيوم ) كتبت نسرين عبدالرحمن
تتأهب محافظة الفيوم للتجهيز لمهرجان تونس السنوي
التاسع لأعمال الخزف والفخار والحرف اليدوية الذي سيقام على ضفاف بحيرة قارون خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر 2019، برعاية البنك الأهلى.
قرر اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال النظافة والتجميل والانارة وواجهات المباني ودهان الأسوار وواجهات المباني ورسم أشكال معبرة عن مصر والفيوم وهذه اللجنة برئاسة اللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعضوية ممثلين عن العلاقات العامة بالمحافظة وهيئة تنشيط السياحة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي ومجلس مدينة يوسف الصديق والتربية والتعليم وجامعة الفيوم وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وفرع المجلس القومي للمرأة، ومحمود الشريف، رئيس جمعية الخزافين بقرية تونس منسق عام المهرجان .
أعمال اللجنة تتضمن ايضا معالجة الطرق وتقليم الأشجار والباكيات الخاصة بالجهات الحكومية لعرض منتجاتها داخلها، مع ضرورة الحفاظ على الحياة البيئية للقرية، وإعداد بيان تفصيلي بكل ذلك يُعرض على المحافظ شخصياً لمتابعة كل الاستعدادات الخاصة بالمهرجان أولاً بأول ليخرج بصورة حضارية
مشرفة تليق باسم محافظة الفيوم.
وقامت اللجنة بالتوجه الى القرية والتأكد من معالجة الطرق، وتقليم الأشجار، وإزالة الإعلانات غير المرخصة من على أعمدة الإنارة مع متابعة صيانتها، وتوفير السيولة المرورية اللازمة، والباكيات الخاصة بالجهات الحكومية لعرض منتجاتها داخلها، وكذلك فعاليات المهرجان منذ انطلاقه حتى الختام، مع ضرورة الحفاظ على الحياة البيئية للقرية.
وذكر عصام سعد إن إقامة هذه المهرجانات الثقافية والفنية لها دور كبير في تنشيط حركة السياحة لمحافظة الفيوم.. كما أكد استعداد المحافظة لتقديم كل طرق المساعدة للنهوض والصناعات التي تجسد وتوضح تراث الفيوم من صناعات يدوية وحرفية.
كما ذكر اللواء عصام سعد محافظ الفيوم أن قرية تونس تتميز بموقعها الفريد على ساحل بحيرة قارون،وتحدث عن جهود مسؤولي البنك الأهلي، لرعايتهم فعاليات المهرجان، بما يجسد المساهمة المجتمعية، والدور الرائد للبنوك في المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى