محلية

الأوقاف توضح هل ستغلق المساجد في رمضان  

كتب: اسلمان فولى

قال الدكتور جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف، إن المسلمين يجب أن يكثروا من الدعاء إلى أن يبلغهم الله شهر رمضان، لكي يرفع الله وباء كورونا، حتى يستطيعوا أداء عباداتهم في المساجد بشكل كامل، موضحًا: «نتمنى ألا يكون فيروس كورونا موجودا عندما يحل شهر رمضان القادم انشاء الله».

تشهد وزارة الأوقاف حالة الطوارئ بداخلها استعدادا لشهر رمضان المعظم، حيث يشهد هذا الشهر الكريم، تواجدا مكثفاً للمصليين داخل المساجد في ظل صلاة التراويح والصلوات الخمس.

حيث يشهد يأتي رمضان هذا العام فتح للمساجد أمام المصليين، لأداء الصلوات الخمس وصلاة الجمعة على عكس رمضان الماضي، فكانت المساجد مغلقة بسبب فيروس كورونا والتحذير من التجمعات.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض عبر شاشة «الحدث اليوم»: «يجب أن نشغل أنفسنا بالدعاء في شهر رجب وشهر شعبان، وبالنسبة إلى غلق المساجد في شهر رمضان، فأنا أقول إن لكل حادث حديث ولم نضع أي سيناريوهات لهذا الأمر، ونعول على وعي وجماهير الشعب المصري، وعلى مدار الشهور السابقة حققنا التوازن بين أداء الصلوات في المساجد وخطبة الجمعة».

وتابع، أن الوزارة ليست بمعزل عن الخطاب الديني، لكنها معنية بتجديده في أنحاء الجمهورية كافة، وذلك عن تطوير الأئمة وتحسين الأداء من خلال الدورات التدريبية التي تعقدها في أكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة 6 أكتوبر، إذ تعمل هذه الأكاديمية كخلية نحل ليل نهار في جميع أيام الأسبوع.

واضاف: «من قبل كنا نعقد دورة تدريبية للأئمة والواعظات، كما شاركت السودان في دورة تدريبية بمركز التدريب في الأكاديمية.

وأختتم حديثه قائلاً: «تجديد الخطاب الديني لا بد أن يتخطى الأقاليم والمحافظات إلى تصديره لمختلف الدول، إذ جرى عقد دورات تدريبية في السوشيال ميديا وغيرها».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى