طقس

الأرصاد الجوية سقوط الأمطار على مصر خلال ال ٧٢ ساعه المقبلة

كتبت/مرثا عزيز
أعلنت الأرصاد الجوية احتمالية سقوط أمطار خفيفة، خلال الـ 72 ساعة المقبلة، مع وجود نشاط لحركة الرياح تكون مثيرة للأتربة ببعض المناطق، مشيرة إلى وجود اضطرابات بالملاحة البحرية، وفقا لتوقعات خبرائها.

ويرصد “المصري الديمقراطى ” في ضوء ما تقدمه من خدمات يومية للمتابعين والقراء، المناطق التي تتعرض لسقوط الأمطار، ونشاط الرياح، وفقا لما حددته هيئة الأرصاد الجوية، استمرارا لسلسلة الخدمات التي تقدمها للقارئ على مدار الساعة.

خريطة سقوط الأمطار السبت 10 أكتوبر

تنبأ خبراء الهيئة إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة، يصاحبها رياح معتدلة، على أقصى الغرب، بالسواحل الشمالية الغربية، تصل نسبتها إلى 30%، يصاحبها رياح معتدلة، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30 % على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع وجود شبورة مائية كثيفة تنتشر في الصباح على بعض المناطق بالسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

خريطة سقوط الأمطار الأحد 11 أكتوبر

أشار الخبراء إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، بنسبة تصل لـ 30% يصاحبها رياح معتدلة، بالإضافة إلى أمطار خفيفة على بعض مناطق جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع نشاط لحركة الرياح يصاحبه اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

خريطة سقوط الأمطار الاثنين 12 أكتوبر

كما توقع الخبراء عدم سقوط أمطار يوم الاثنين، مع وجود نشاط لحركة الرياح بمناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية بخليج السويس والبحر الأحمر.

وذكرت الهيئة أنّ شمال البلاد يتأثر بامتداد مرتفع جوي يمتد حتى شمال الصعيد، فيما يتأثر جنوب الصعيد، بامتداد منخفض السودان الموسمي.

وأشارت الهيئة إلى أن حالة البحر المتوسط، غدا السبت، تكون خفيفة إلى معتدلة، ويصل ارتفاع الموج فيها من متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الاحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة يتراوح ارتفاع الموج بها من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر والرياح شمالية غربية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى