محلية

اقبال ضعيف فى ثانى ايام الشيوخ المصرى

اقبال ضعيف فى ثانى ايام الشيوخ المصرى

متابعة / ابو عمرو
يشهد مركز ومدينة المطرية إقبال ضعيف جدا فى انتخابات مجلس الشيوخ وذلك لليوم الثاني على التوالى، حيث تبدو لجان الانتخابات شبة خاوية، فى سابقة تحدث لاول مرة حيث لم نرى هذا المشهد فى أي انتخابات سابقة، سواء مجلس نواب برلمان أو شيوخ أو شوري وذلك حتى الساعة الرابعة من مساء اليوم الأربعاء .
ورصدت عدسة الكاميرا تواجد أمني كثيف أمام اللجان وداخلها من قبل قوات الأمن، بالإضافة لتواجد مظلات علي بوابات اللجان الانتخابية، وتواجد مندوبي المرشحين والأحزاب خارج اللجان، وتفاوتت أعمار الناخبين، وسيطر كبار السن على المشهد أكثر من الشباب، بجانب زيادة نسبة السيدات مقابل الرجال.
كما شهدنا عدم وجود أي خروقات للعملية الانتخابية، وأن نسبة الإقبال كانت في بداية اليوم ضعيفة وبدأت تزدادا بعد الساعة الثانية عشر ظهر ومتوقع أن تظل النسبة متوسطة حتي الساعة الخامسة عصرا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
كما شهدت العدسة انة لا يتم السماح للناخب بدخول اللجان إلا بعد ارتداء الكمامات، ومن لا يوجد معه كمامه يتم توزيع الكمامة عليه علي باب اللجنة، و أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد ولكن اكثر الناخبين ليس لديهم دراية بنظام الانتخاب وعدد الناخبية في النظام الفردي المطلوب الاختيار بينهم، والخوف من ان يصبح الصوت باطل، حيث يتم اختيار 6 مرشحين في النظام الفردي بالإضافة إلى القائمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى