سوق السيارات والعقاراتعلوم و تكنولوجيا

ازاله الثيرموستات وأضرارها على محركات السيارات

ازاله الثيرموستات وأضرارها على محركات السيارات

 

كتب : سيد يمني

 

اليوم سنتطرق الي نظام التبريد في السيارة ، وأضرار ازاله الثيرموستات على المحرك ، فمحركات السيارات مصممه كل أجزائها بدقة من أجل تادية دور معين .

 

هذا وقد قام المتخصصين بتصميمها بعد عمل العديد من الحسابات والتجارب والتي أظهرت فاعليتها ، ومن الخطأ أن نعتبر ان بعض القطع ليس لها دور مهم داخل المحرك ، ومن بين هذه القطع التي يعمل العديد على الغائها منظم الحرارة الثيرموستات .

 

تتعرض الثيرموستات للتلف بسبب تعرضها للصدأ في الغالب نتيجة وضع المياه العادية في الردياتير ، وهنا يقوم العديد بازالتها نهائيا بدل تغييرها بدعوى أن الثيرموستات مصنعة للأجواء الأوربيه الباردة وهذا غير صحيح ، فبسبب هذه الخطوة يتأخر وصول المحرك للحراره المثاليه للسياره .

 

وعندما يتأخر وصول المحرك الى الحرارة المثالية ، والتي تكون 80 درجة الى 95 درجة مئوية تختلف حسب نوع السيارة وموديلها ، وهنا تطول فترة الاحتكاك الجاف بين اجزاء المحرك ، بسبب أن لزوجة الزيت تكون أكبر عندما يكون المحرك بارد ويحتاج الى الحرارة في وقت ليس بالكبير ، كما يؤدي ازلة الثيرموستات الى زيادة استهلاك الوقود وضعف أداء محرك السيارات .

 

لهذا يجب الاحتفاظ بأنظمة السيارة الأساسية كماهي بدون اجراء أي تعديلات عليها لأنها صممت هكذا باستخدام أساليب علمية وبعد القيام بالعديد من التجارب والحسابات عليها .

 

فالشركات المصنعة للسيارات ، تصنع جميع المحركات بالثيرموستات حتى المحركات التي تطلب بمواصفات خليجية وهي تعرف أن الحرارة تصل في تلك البلدان الى 40 درجة مئوية وأكثر في فصل الصيف .

 

وقد تطرقنا الى انواع مياه الردياتير حتى تعرف المياه التي تصلح للسيارات وأنواعها وتجنب استعمال المياه العادية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى