اخبار عربيةمنوعات

إنطلاق فعاليات ملتقى التأهيل الإعلامى غداً تحت شعار “الإعلام مهنتى” 

إنطلاق فعاليات ملتقى التأهيل الإعلامى غداً بالكويت تحت شعار “الإعلام مهنتى”

الكويت

 

كتب رياض عواد

تنطلق غدا الأحد في السابعة مساءً فعاليات ملتقى التأهيل الإعلامي تحت شعار “الإعلام مهنتي” عن بعد من خلال منصة WebEx بخاصية الفيديو كول، ويستمر لمدة خمسة أيام في الفترة من 20 إلى 24 سبتمبر 2020، و بمشاركة عدد من الإعلاميين والاكاديميين من عموم الوطن العربي، وتعد احدى فعاليات الملتقى الإعلامي العربي بالشراكة مع جامعة الدول العربية وأكاديمية الإعلام المتكامل.

 

 

 

وقال ماضي الخميس الأمين العام للملتقى خلال بيان صادر صباح اليوم ” أن هذا الملتقى الذي يعقد للمرة الأولى يعد من اهم الفعاليات التي تعالج عدد من القضايا الإعلامية المطروحة على الساحة العربي، مشيرا أن الملتقى يعد وسيلة أساسية ومهمة في عملية التواصل وتوصيل الرسائل الإعلامية للجمهور وقادة الرأي ومختلف الجهات التي لها علاقة بالعمل الإعلامي، ويعمل على تنمية مهارات الإعلاميين وقدراتهم، بالإضافة إلى تأهيل الكوادر الإعلامية العربية وتدعيم قدراتهم في كافة مجالات الإعلام وتخصصاته.

 

 

 

وأضاف الخميس ” يضم الملتقى عدد من الجلسات النقاشية التي تعمل على بناء علاقات مع إعلاميين الوطن العربي و تستغل كل الفرص والوسائل التي تتيح لها التواصل والتفاعل معهم، مبيننا أن الملتقى يعد فرصة مهمة للحوار والنقاش المباشر والمفتوح مع أبناء المهنة، ما يسهم في معرفة اتجاهاتهم وأفكارهم، لاسيما أن بعض الإعلاميين هم في تواصل وتماس مباشر مع الجمهور، ولهم معرفة دقيقة بالواقع المحلي والدولي.

 

 

 

وعرض الخميس جدول أعمال الملتقى الذي يضم في الجلسة الأولى ليوم الأحد والتي تحمل عنوان “بناء الإعلامي الناجح” ويديرها يديرها الإعلامية في مجموعة قنوات mbc نرجس العوام، ويشارك بها الإعلامي احسن فودة والإعلامي د.احسان الشمري، وأستاذ الإعلام بجامعة القاهرة د.سالي جاد، والإعلامي يوسف الهوتي.

 

 

 

وأشار الخميس أن الجلسة الثانية ليوم الاثنين والتي تحمل عنوان “صناعة المحتوى في الإعلام” ويديرها الإعلامية حبيبة العبدالله، وتشارك بها الإعلامية رباب بداح، والإعلامي محمد عبدالرحمن، والاستشاري الإعلامي محمد الهواري، والإعلامي د.يوسف محمد واستاذ الاعلام بجامعة الكويت د.محمود الهاشمي.

 

 

 

وبين الخميس أن الجلسة الثالثة ليوم الثلاثاء والتي تحمل عنوان “التميز في التقديم التلفزيوني” ويديرها الإعلامية عليا جوهر، ويشارك بها الإعلامي سعود الحسيني، ود.امال إبراهيم رئيس مهرجان المرأة العربية للابداع ، والإعلامية د.نورة عبدالله ، والإعلامي محمد القوتي، والإعلامية مشاعل الزنكوي.

 

 

 

وأضاف الخميس أن الجلسة الرابعة ليوم الأربعاء والتي تحمل عنوان “القواعد الأساسية للعمل الإعلامي” ويديرها الإعلامية لميس سلامة، ويشارك بها الإعلامي جمال فياض، والإعلامي محمد هاشم، والإعلامي محمد الشبه، والإعلامي موسی الفرعي، والإعلامية نادية صقر.

 

 

 

وقال الخميس ان الجلسة الخامسة ليوم الخميس والتي تحمل عنوان مقومات الإعلامي الشامل” ويديرها الإعلامية اميرة نجم، ويشارك بها الإعلامية إنصاف اليحياوي، و د.حسين العموش، والإعلامي حسين جمال، ومذيع قناة العربية عادل عيدان، والاكاديمي والإعلامي د. يوسف السريع .

 

ودعا الخميس المهتمين بمتابعة فعاليات الملتقى يمكنهم مشاهدة البث المباشر على حسابات التواصل الاجتماعي على

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى