الأخبارمحلية

إنتباه للمال العام

كتب : يحيي متولي

عزيزي القارئ : فى أعقاب ثورة توفيق الأوضاع وتصحيحها القائمة حاليا بالدوله ومؤسساتها .توجد صفقات عليها علامات استفهام وتعجب!!! كثيرة فى سوق المال المصري ويريد المستثمرين إجابات لها سواء من الحكومة أو من يمثلها ليخرج علينا بالإجابة بكل وضوح وشفافية

سؤال يراود مستثمري أسهم شركة أسمنت بورتلاند طرة

لماذا هذا السعر البخس المقدم بعرض شراء شركة اسمنت بورتلاند طرة من قبل شركة أسمنت السويس المساهم الاساسي بنسبة تقربيا 65 فى المائة فى اسمنت طرة .(مع الأخذ فى الإعتبار أن شركة السويس للاسمنت تتلقي عرضا هي الاخرى من شركة هايدلبرج سيمنت فرانس اس ايه اس المالكه لنسبه 68 فى المائة من اسهم السويس لتصبح مالكه لكامل حصة السويس للاسمنت بالكامل ) وبالطبع الشركه المذكورة بذلك سوف تصبح مالكه لاسهم شركتين وليست شركه واحدة وكل هذا بسعر 7.50 للسهم الواحد .؟؟؟

هل للشركة القابضة للصناعات المعدنية رأي اخر للحفاظ على المال العام والتى تمتلك نسبه بالشركتين ؟

وقد تقدم السيد رضا البلتاجي عضو مجلس الشعب عن دائرة طرة بطلب لرئيس مجلس الوزراء لوقف مزاد بيع 3 قطع اراضي يمتلكها مصنع اسمنت طرة وذلك كان فى العام الماضي بسعر 2700 ج للمتر الذى يتجاوز عشرات الالاف من الجنيهات مقارنا باماكن اقل تميزا .

فهل لرئيس الرقابة المالية الدكتور/ محمد عمران

برفض مثل ذلك العرض المقدم من شركة السويس للاسمنت وطلبه تحديد مستشار مستقل لعمل قيمة عادلة كما إعتدنا من سيادته بالنظر إلي صغارالمستثمرين والأقلية ؟

هذا ما سنراه فى الأيام القادمة بعد دراسة الهيئة دراسة وافيه للعرض المقدم وأصدار القرار . وذلك بعد تشديد السيد رئيس الجمهورية /عبدالفتاح السيسي على استرداد حق الدولة والقضاء على الفساد المالى والادارى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى