مقالات وتقارير

إلى متى… أيها العرب !!! ؟؟.

إلى متى... أيها العرب !!! ؟؟.

بقلم // ثناء عوده ..

إلي متي أيها العرب، ستستمر الإهانة للمصريين، لماذا كل هذا الكره ؟
في حين أننا كمصريين، نكن لكم كل الحب والاحترام، فأنتم مكرمين معززين في بلدنا المحروسة، وتتعاملون فيها معاملة الملوك، فلماذا أنتم تتعاملون معنا بمنتهي الإستهانة، فنحن المصريين نتعامل معكم باخلاقنا، فإن من شيم الكبار الاحترام وإكرام الضيف، فماذا عنكم عن أخلاقكم ؟؟


أنا أعلم أن مش كل الدول العربية ولا كل الشعوب تسيء لنا، ولكنها هي قله قليله، ولكن للأسف هذه القله هي التي تنزع صفاء الجو بيننا، فهذه القله هي التي تطفو على السطح وتعكر الأجواء بيننا، فاعلموا أيها الاخوه العرب أن المصريين، هم من تعلمتم على أيديهم، وهم من بنوا لكم حضارتكم الحديثة، وهم من استضافوكم في بيوتهم في أوقات عصيبه مرت على دولكم، من حروب غزوات، وحتى في أوقات الرخاء، فنحن المصريين دائما كنا ومازلنا سند لكم، ونحن الأخ الأكبر لكم، فمصر هي التي تقود، فهل نسيتم كل هذا أم تناسيتم ؟
فمن منكم ينكر فضل المصريين على كل الدول العربية، فنحن لا نمن عليكم بحبنا بل نحن نذكركم فقط، لعلهم ترجعوا إلى رشدكم، وتتذكروا كم أنها مصر عظيمة، و دائما وأبدا تتمنى لكم الخير، فلماذا أنتم هكذا !!؟؟

فالذي يحدث مع المصريين على اراضيكم، فإنه منتهى الإهانة و العنصرية، في حين أن في بلاد الغرب المصريين يلقوا كل الترحاب، ولكن للأسف في دولنا العربية نتعمد إهانة بعضنا البعض، فلمصلحه من كل هذا الذي يحدث ؟

فهذه ليست الأخلاق التي تعلمتوها على أيدي علمائنا في الأزهر، أو الذي تعلمتوه على أيدي مدرسينا، أم نسيتوا اطباءنا الذين تفانوا في خدمتكم الطبية،
ففي كل ركن في شوارعكم، ومنازلكم فعليه بصمة مصرية، أليس فيكم حكيماً، يذكركم بما قدمته مصر إليكم ؟
أليس فيكم حكيماً، تلتف حوله الأمة العربية ؟
وندع لخلافاتنا جانباً، ونتحد ضد أعدائنا !!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى