محلية

إفتتاح جمعية بسمة وطن للسلام والتنمية بحضور لفيف من الشخصيات العامة

كتبت/ أميمة أنور

دشنت جمعية بسمة وطن للسلام والتنمية مساء أمس الأربعاء حفل باحدي فنادق القاهرة للإعلان عن أهداف الجمعية وتسليط الضوء على الإنجازات التي قام بها فريق العمل بحضور رئيس مجلس الإدارة الدكتورة راوية البردخاني ‘ واللواء أحمد زغلول وكيل جهاز المخابرات سابقًا‘ واللواء أشرف عبدالفتاح ‘ والكاتب الصحفي مصطفي بكري ‘ واللواء طارق المهدي‘ ولفيف من الشخصيات السياسية والقيادية والمجتمعية.

وقالت الدكتورة راوية البردخاني رئيس مجلس الإدارة: بعض الأشخاص حينما تسمع كلمة مساعدات تعتقد أنها مادية فقط هذا مفهوم خاظئ‘ الدعم له محاور عديدة ( توفير فرصة عمل للشباب _تقدم نصيحة _التوعية ومحاربة الشائعات التي تخلق حاله سلبية عند البعض حجات كتير ممكن نساعد بيها الغير بحسب ما ذكرت.

وأشارت «البردخاني» إلى أنها تقوم بنقدم المساعدات المادية في حدود الإمكانيات ولكن هناك العديد من البسطاء ظروفهم المادية صعبة ويوجد أشخاص كثيرة تريد عمل الخير فمن خلال الجمعية سندشن العديد من المبادارت لدعم المحتاجين وبتكاتف الجميع نستطيع تقديم مشاريع كبيرة.

وفي نفس السياق أكدت «البردخاني» أن الجمعية تسير على خطى الرئيس «عبدالفتاح السيسي» وبدئنا في العمل بمبادرة (حياة كريمة) ووفرنا فرص عمل لبعض السيدات واللي قدروا في فترة قليلة يتعلموا بعض الحرف اليدوية وتم المشاركة بمنتجاتهم بمعرض تراثنا برعاية السيد رئيس الجمهورية.

ومن جهته أعلن اللواء ”أحمد زغلول“ وكيل جهاز المخابرات سابقًا عمل برتوكول بين ائتلاف الوطن والجمعية موضحًا إن أهداف الجمعية هي نفس أهداف الإئتلاف.

وقال الكاتب الصحفي «محمود بكري» جمعية بسمة وطن أسم يدل على الوطنية والأشخاص القائمين عليه يقومون بمجهود كبير‘ موضحًا أن أبواب الخير كثيرة ومصر تحتاج إلى المخلصين.

وفي نفس السياق رحب اللواء «طارق المهدي» بالدعوة وأكد على أنه هناك قري معدومة تحتاج إلى جهود منظمات المجتمع المدني.

وقال «خالد عودة» رئيس مجلس إدارة معاهد عودة الإسلامية أن الجمعية تقوم بمجهود كبير موضحا دور التعليم في بناء الدولة.

وأضاف أن المشاريع الصغيرة من أهم الثروات التي تبنى إقتصاد الوطن.

ومن جهته أعلن المستشار الإعلامي للجمعية «سعيد الدالي» مقدم برنامج مواطن أفندي أن الجمعية برئاسة البردخاني ستدشن #مبادرةشتاءبلا_برد وستقوم بتوزيع عدد من البطاطين بمناطق القاهرة وبعض المحافظات.

وأضاف الدالي: هدفنا هي المساهمة في التنمية المستدامة وتوفير حياة كريمة مشيرًا إلى أنه بتظافر الجهود نستطيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى